المحلية

وضع اللمسات الأخيرة لافتتاح مطار كركوك الدولي

أعلن محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري، اليوم الإثنين، عن وضع اللمسات الأخيرة لافتتاح المطار الدولي بعد اجتماع مع لجنة من مستشارية الأمن القومي.

وقال الجبوري في تصريح للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “محافظة كركوك بحثت مع لجنة من مستشارية الأمن القومي الخطوات اللازمة لافتتاح مطار كركوك الدولي والتي شكلت بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي بناءً على توصية مستشار الأمن القومي”. 

وأضاف، أن “اللجنة اطلعت على الإجراءات المتخذة لتأمين المتطلبات وتوزيع المهام و إعداد التوصيات، لغرض تحديد موعد لافتتاح مطار كركوك الدولي”.

وتابع، أن “الاجتماع تميز باجواء إيجابية  وتم مناقشة الخطوات اللازمة لافتتاح مطار كركوك الدولي”، لافتا أن “المحافظة  ستبقى داعمة لقواتنا ومساندة جميع خطوات مستشارية الأمن القومي”.

وأكد أن “إدارة المحافظة تدعم جميع الإجراءات التي من شانها تسريع افتتاح المطار وجعله إحدى مؤسسات الدولة وهيبتها الوطنية وبما يحقق طموح مواطني كركوك وحلمهم جميعا”، مشددا على  “ضرورة ان يكون العاملين في مطار كركوك من ابناء المحافظة وفق الاختصاصات المطلوبة لإدارة المطار والتي تنسجم مع معايير وتعليمات سلطة الطيران المدني في العراق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى