العربية والدولية

وفد بحريني يتوجه لإسرائيل في أول رحلة جوية إلى تل أبيب

توجه وفد بحريني برئاسة وزير الخارجية عبداللطيف الزياني إلى إسرائيل في أول رحلة لطيران الخليج إلى تل أبيب

وتهدف زيارة الوفد إلى إسرائيل إلى إجراء المزيد من المباحثات المشتركة بين البلدين في ضوء ما تم الاتفاق عليه في إعلان تأييد السلام وإعلان مبادئ إبراهيم.  

وتأتي الزيارة لتأكيد موقف البحرين الثابت والدائم تجاه دعم عملية السلام في منطقة الشرق الأوسط، وتسليط الضوء على الفرص الاقتصادية والاتفاقيات الثنائية مع إسرائيل، والمساعي الرامية نحو تحقيق المصالح المشتركة في مجالات متعددة. 

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أعلنت أن أول لقاء وزاري إسرائيلي أمريكي بحريني هو الأول من نوعه يعقد في تل أبيب، اليوم الأربعاء.

ويشارك باللقاء وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ونظيره البحريني ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية الإسرائيليي جابي أشكنازي. 

ومن المقرر أن يصل وزير الخارجية الأمريكي إلى إسرائيل الأربعاء في إطار جولة تشمل عدة دول في أوروبا والشرق الأوسط، بحسب السفارة الأمريكية في إسرائيل. 

وفي مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حطّت طائرة “العال” الإسرائيلية في المنامة برئاسة رئيس مجلس الأمن القومي مئير بن شبات، وبرفقة وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين والمساعد الخاص لشؤون المفاوضات الدولية آفي بيركوويتز. 

ووقع الوفد الإسرائيلي، الذي يرأسه مستشار الأمن القومي مئير بن شبات مع البحرين، اتفاقا لإقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين.

الاولى نيوز- متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى