السياسية

وفد سعودي يكشف للحلبوسي عن زيارات رسمية جديدة للعراق

كشف وفد سعودي، الأحد، لرئيس البرلمان محمد الحلبوسي عن زيارات رسمية جديدة للعراق.


وذكر بيان لمكتب الحلبوسي، تلقت (الاولى نيوز ) نسخة منه، أن ” رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي استقبل، اليوم، أعضاء المجلس التنسيقي العراقي السعودي، الذي يعقد اجتماعاته في العاصمة بغداد، بحضور عددٍ من رؤساء اللجان النيابية والأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي، حيث ناقش اللقاء اتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقَّعة بين البلدين، وتوسيع آفاق التعاون المشترك في مختلف المجالات”.


وأكد الحلبوسي، “دعمَ السلطة التشريعية لتعزيز عمل المجلس التنسيقي، بما يسهم في تنفيذ خططه على أرض الواقع وفقا للمصالح المتبادلة للشعبين الشقيقين”، مشيراً إلى “أهمية تفعيل لجنة الصداقة البرلمانية المشتركة، والعمل على تنسيق المواقف في المحافل البرلمانية الدولية والإسلامية والعربية والآسيوية”.


من جهته، عبَّر الوفد عن “رغبة المملكة العربية السعودية وحرصها على الانفتاح والتعاون مع العراق في المجالات كافة”، مؤكدين بأنَّ “هذه الزيارة ستكون تمهيداً لزيارات رسمية أخرى. هذا ونقل الوفد السعودي تحيات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد ورئيس مجلس الشورى السعودي إلى سيادته، كما حمَّلَ سيادته تحياته لقيادة المملكة وشعبها”.

وأوضح البيان، أن “الوفد السعودي ضم كلاً من وزير البيئة والمياه والزراعة عبد الرحمن الفضلي، ووزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف، ومحافظ الهيئة العامة للتجارة الخارجية عبد الرحمن الحربي، ووكيل وزير الطاقة عابد السعدون، ووكيل وزارة الاستثمار عايض العتيبي، والأمين العام لهيئة تنمية الصادرات السعودية صالح السلمي، وسفير المملكة العربية السعودية لدى العراق عبد العزيز الشمري”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى