العربية والدولية

وفيات كورونا تتخطى 3 آلاف في أمريكا

تخطى عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا الجديد في الولايات المتحدة، مساء الإثنين، 3 آلاف، بينما ارتفع عدد الإصابات المؤكّدة بالفيروس إلى أكثر من 163 ألفاً، بحسب حصيلة أعدّتها جامعة جونز هوبكنز.

ووفقاً للحصيلة فقد سجّلت الولايات المتحدة، حتى الثلاثاء، وفاة 3 آلاف و8 أشخاص من أصل 163 ألفاً و429 شخصاً تأكّدت مخبرياً إصابتهم بفيروس كورونا المستجدّ المسبّب لمرض كوفيد-19. 

وعلى الرّغم من أنّ الولايات المتحدة هي أول دولة في العالم من حيث أعداد المصابين بالفيروس، إلا أنّ إيطاليا لا تزال في الطليعة من حيث عدد الوفيات الناجمة عن الوباء بأكثر من 11 ألفاً و500 وفاة. 

وتعرّض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لانتقادات شديدة بسبب بطء إدارته في التصدّي للوباء في بادئ الأمر.

ورحبت مدينة نيويورك بوصول مستشفى عائم تابع للبحرية الأمريكية يضم 1000 سرير, الاثنين, كبارقة أمل في معركة المدينة المستميتة مع وباء كورونا.

وتجمع الناس على جانبي نهر هدسون في نيويورك ونيوجيرزي لاستقبال السفينة “كومفرت” وهي ناقلة نفط معدلة مطلية باللون الأبيض عليها صلبان حمراء ضخمة، لدى مرورها بتمثال الحرية برفقة سفن دعم وطائرات هليكوبتر.

وقالت البحرية الأمريكية إن السفينة ستعالج مرضى آخرين غير المصابين بفيروس كورونا، بمن فيهم من يحتاجون إلى جراحات أو رعاية طبية.

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى