الأمنية

وكالة الاستخبارات: القبض على 80 متسللاً وإحباط عمليات تهريب على الحدود العراقية

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، القبض على 80 متسللاً وإحباط عمليات تهريب على الحدود العراقية خلال شهرين.

وقالت وكالة الاستخبارات في بيان تلقته (الاولى نيوز )، إن “مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تمكنت من القاء القبض على 80 شخصا يحملون جنسيات مختلفة خلال محاولتهم التسلل عبر الحدود العراقية وأحبطت عددا من عمليات التهريب لمواد مختلفة خلال الشهرين الماضيين”.

وأضافت، أن” ذلك جاء نتيجة لتكثيف الجهد الاستخباري والميداني من قبل مفارز الوكالة المرابطة في مختلف القواطع على الحدود العراقية وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة نفذت عمليات نوعية منفصلة استخدمت فيها الكمائن اذا تم القاء القبض على 20 شخصاً حاولوا التسلل الى داخل الاراضي العراقية يحملون جنسيات أجنبية والقاء القبض على 20 شخصا اخرين يحملون جنسيات عربية حاولوا التسلل الى داخل الاراضي العراقية عبر الحدود مع سوريا”.

وتابعت، “كما تم القاء القبض على متسللين عبر الحدود في محافظات مختلفة (واسط، وكركوك، والسليمانية، ودهوك، ونينوى، وأربيل) بلغ عددهم 40 شخصا يحملون جنسيات مختلفة بحوزة احدهم اسلحة نوع (برنو) عدد 4 و5 جلكانات تحمل مادة الكلور وشخص اخر حاول تهريب اغنام عدد (183) في المنطقة الحدودية الاولى”.

وأشارت إلى أن “مفارز الوكالة ضبطت خلال الفترة ذاتها شاحنة تحمل 17 طنا من المصاعد الكهربائية واخرى تحمل 28 طنا من الاسمدة الزراعية خلال محاولة تهريبها الى داخل الاراضي العراقية في محافظة كركوك، فضلا عن ضبط 20 جلكانا سعة 30 لترا تحمل مادة (الاسيد) التي تستخدم في صنع الحشيشة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى