الأمنية

وكالة الاستخبارات تحذر من عصابات نصب ترسل رسائل عبر (الواتس أب) بصورة عشوائية

حذرت وكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، من عصابة تحتال على المواطنين عبر الواتساب.

وذكرت الوكالة، في بيان تلقته (الاولى نيوز ): “تأكدت معلومات عن وجود مجموعة من المجرمين المختصين بعمليات النصب والاحتيال (من الجنسية الاجنبية) ارتكبوا العديد من الجرائم بحق مواطنين عراقيين من خلال أسلوب خادع وكاذب”.

وأضافت، أن “هذه العصابة تقوم بالاتصال وبصورة عشوائية بالضحايا بواسطة تطبيق “الواتس آب” او تطبيق آخر ويتحدثون مع الضحية، وعند سؤالهم عن كيفية الحصول على الرقم يقولون بأنهم حصلوا على رقم هاتفه من أحد أقاربهم الذي كان يعمل في العراق سابقا وبعدها قصتهم الكاذبة”.

وتابعت الوكالة، أن “العصابة ترسل هذه الرسالة (اني فلاح من دولة ( ص) عندي ارض زراعية وجدت فيها ذهب 100كغم وأريد ان ابيعها وان الله بعثني لك وهذا رزقك فكرت ان ابيعها في دولتك، لأنها تباع لديكم اغلى من بلدي فكر بهذه التجارة واذا توافق على الموضوع ارسل لك صورة بتاريخ اليوم فيها صورة الذهب او (الجرات) التي يخزن فيها الذهب حتى تتأكد ويكون لك حصة الثلث عن كل كيلو عندما تبيعها بالعراق)”.

وأكملت: “بعدها يستمر في اقناع الضحية بعد اتصالات مستمرة وارسال مقاطع فيديو او بث حي، إلا ان يتم سفر العراقي الى تلك الدولة لمشاهدة الذهب ومعرفة الحقيقية وهنا يزود بنموذج من الذهب الحقيقي من قبلهم ويعرضه للفحص ويتأكد منه فعندها يقتنع اكثر”.

وبينت: “ويقولون له بالإمكان صهر الذهب الى سبائك لإدخاله للعراق او يطلب من الضحية تكليف أحد اقاربه او أصدقائه من المتواجدين بهذه الدولة للاتفاق معهم ان كان لايستطيع السفر، وبعد كل هذه الطرق يتم سرقة المبالغ المالية او الحوالات وان الذهب الذي يتم الاتفاق عليه مزيف ومن الممكن ان تتعرض الى أنواع جرائم أخرى ان وقعت ضحية لهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى