المحلية

يخدم 150 ألف نسمة.. افتتاح مسار جديد يرتبط بالطريق الدولي الحولي بكركوك

أعلنت مديرية بلدية كركوك، اليوم الأربعاء، عن افتتاح مسار جديد يرتبط بالطريق الدولي الحولي في المحافظة، مؤكدة أن الطريق سينعش اقتصاد المدينة وسيسهم بتقليل الزخم المروري.

وقال مسؤول القاطع الرابع في بلدية كركوك، سامان رؤوف رشيد، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “الشركة المنفذة أنجزت أعمال مشروع فتح مسار جديد من منطقة بنجا علي باتجاه الطريق الحولي الدولي القادم من بغداد باتجاه السليمانية”، مؤكداً ان “فتح الطريق أمام المركبات يهدف لتقليل الزخم الحاصل داخل المدينة”.

وأضاف، أن “الطريق الذي نفذ باتجاهين يبلغ طوله 1800 م وعرض 30 م ، وبتكلفة بلغت أكثر من 4 مليارات دينار عراقي”، مبيناً أن “الطريق يخدم أكثر من 150 ألف نسمة ويسهم في تقليل الزخم المروري الحاصل داخل مركز المدينة”.

وأشار إلى، أن “الأعمال تضمنت فتح المسار ورفع التلال الصخرية بمساحة 7000 متر مكعب بسبب الطبيعة الجغرافية للمدينة، وإنشاء ثلاث قناطر صندوقيه تبلغ طولها 40 م بعمق 3 م كونها تمر عبر أنابيب نفطية تابعة لشركة نفط الشمال”، لافتاً إلى “إمكانية وصول المسافرين القادمين من بغداد إلى كركوك بالوصول إلى مركز المدينة بشكل أسهل”.

من جانبه أكد مدير المشروع سيروان عمر، أن “الطريق الحولي سينعش اقتصاد المدينة ويعود بفائدة كبيرة للأحياء السكنية القريبة منه كما وسيقلل من الزخم المروي الحاصل في مركز المدينة، فضلا عن قربه من الحي الصناعي الشمالي الذي سيتم افتتاحه نهاية العام الحالي”.

وبين، أن “المرحلة الأولى من المشروع واجهت صعوبات كثيرة، منها رفع التجاوزات والتعارضات الفنية سواء التي تمر عبر الأنابيب النفطية أو أنبوب الماء الرئيسي”.

وأضاف، أن “العمل تضمن عدة مراحل، وهي فتح المسار والصب المسلح إضافة إلى إكساء الطريق وتأثيثه ليكون من ضمن الطرق الرئيسية في المدينة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى