تقارير وتحقيقات

يفهم الجسم نفسه كمية القهوة التي يحتاجها

يوجد الكافيين ليس فقط في القهوة ، ولكن أيضًا في الشاي والمشروبات الغازية


يؤدي شرب القهوة مؤقتًا إلى تقلص الأوعية الدموية في الجسم ، وهو ما قد يكون غير مرغوب فيه للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم. لكن اتضح أنهم هم أنفسهم أقل انجذابًا إلى القهوة.

اكتشف العلماء الأستراليون اكتشافًا مثيرًا للاهتمام: اتضح أن كمية الكافيين التي يستهلكها الشخص تتأثر باستعداده الوراثي للإصابة بأمراض القلب.

قد يعني هذا أن الجينات تلعب دورًا في اختياراتنا اليومية: سواء شرب فنجانًا آخر من القهوة أو ما يكفي اليوم.

استخدم الباحثون في جامعة جنوب أستراليا قاعدة البيانات العلمية الكبيرة للبنك الحيوي في المملكة المتحدة . هذه النتائج جزء من دراسة طويلة الأمد للعوامل الوراثية والتأثيرات البيئية على تطور الأمراض المختلفة.

قارن الباحثون البيانات المتعلقة بمتوسط ​​تناول الكافيين وضغط الدم ومعدل ضربات القلب لـ390435 مشاركًا في الدراسة. باستخدام طريقة Mendelian العشوائية ، تمكن الباحثون من إنشاء علاقة سببية بين هذه المؤشرات.

اتضح أن ارتفاع ضغط الدم والذبحة الصدرية وعدم انتظام ضربات القلب التي تم تشخيصها في المشاركين في الدراسة كانت سبب رفضهم لتناول القهوة أو تناولها بشكل معتدل. وعلى العكس من ذلك ، فإن الأشخاص الذين لا يعانون من مشاكل قلبية معينة يسمحون لأنفسهم بمزيد من الكافيين بشكل يومي.

توصل الباحثون إلى نتيجة مثيرة للاهتمام: اتضح أن جيناتنا تنظم بشكل فعال كمية القهوة التي نشربها ، وتحمينا من الاستهلاك المفرط.

يعتقد مؤلفو الدراسة أن الأشخاص الذين يشربون الكثير من القهوة هم على الأرجح أكثر ملاءمة وراثيًا لتأثيرات الكافيين من أولئك الذين يشربون القهوة الضعيفة أو يتوقفون عن شربها تمامًا.

على العكس من ذلك ، فإن الشخص الذي أقلع عن الكافيين قد لا يدرك أنه عرضة لارتفاع ضغط الدم.

ربما ، عند اتخاذ قرار بشأن فنجان آخر من القهوة ، يجب أن تستمع مرة أخرى إلى جسدك: اتضح أنه يتكيف جيدًا مع هذا التنظيم الذاتي.

الدراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى