slideالسياسية

يلدرم يؤكد للعبادي: تركيا مهتمة باستقرار العراق ورخاء شعبه

الاولى نيوز / بغداد

تلقى رئيس الوزراء حيدر العبادي مكالمة هاتفية من نظيره التركي بن علي يلدرم الذي اكد ” اهتمام تركيا باستقرار العراق ورخاء شعبه”.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء” انه جرى خلال الاتصال مناقشة تعزيز التعاون بين البلدين والاوضاع في المنطقة والتهنئة باجراء الانتخابات البرلمانية في العراق”.

وتبادل رئيس الوزراء التركي في مستهل المكالمة مع رئيس مجلس الوزراء العبادي التهاني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك الى جانب تهنئة يلدرم بمناسبة اجراء الانتخابات العراقية الوطنية التي ستكون بادرة خير للشعب العراقي .

واكد العبادي ان الانتخابات التي جرت في 12 من هذا الشهر شهدت نجاحا لقواتنا الامنية في منع حصول اي خرق امني في الانتخابات بالرغم من التهديدات الارهابية .

‏‎من جانبه ، اشار يلدرم الى” ان تركيا مهتمة باستقرار العراق ورخاء شعبه كما انها مستعدة لتقديم كل انواع الدعم لهذا البلد، مشيرا الى ان الفترة التي تولى فيها رئيس الوزراء حيدر العبادي الحكم قد شهدت تحسنا كبيرا في العلاقات بين البلدين، وقد تقدم يلدرم بالشكر لرئيس الوزراء على هذه العلاقات الطيبة.

وشكر حيدر العبادي رئيس الوزراء التركي على هذه المشاعر الطيبة متنميا الخير للشعب التركي ولجميع الشعوب المسلمة ، كما تمنى النجاح للانتخابات التركية .

‏‎وفي سياق آخر، اشار رئيس وزراء تركيا الى القرار الذي اتخذته الولايات المتحدة بشأن فتح سفارتها في القدس وما اسفر عن ذلك من احتجاجات وتظاهرات قام بها الشعب الفلسطيني والتي ادت الى حدوث مجازر طالت اكثر من ستين شخصا.
‏‎
وشجب رئيس الوزراء حيدر العبادي هذا القرار الذي لم يعط اعتبارا للقرارات والاعراف الدولية وهو موقف احادي الجانب ولن يغير شيئا من حقيقة القدس.
‏‎
كما رحب بأي موقف اسلامي موحد في هذا الصدد وبالاخص فيما يتعلق بادانة ما يرتكب ضد الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى