slideالأمنيةملفات خاصة

يلدريم: لا نطمع بأراضي العراق وسننسحب بعد القضاء على عناصر حزب العمال الكردستاني

الاوىل نيوز / بغداد

/ اكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، إن الهدف النهائي لعملية قنديل، بشمال العراق هو تحييد عناصر حزب العمال الكردستاني (بي كا كا) بشكل تام بحيث لا تستطيع إلحاق أي ضرر بتركيا مرة أخرى.

وقال يلدريم بحسب وكالة الاناضول التركية ” ليست لدينا أية أطماع بأراضي أحد، وغايتنا القضاء على المنظمات الإرهابية التي تتحرش ببلادنا من خارج حدودنا وتهدد أرواح وممتلكات مواطنينا”.

وأشار إلى أن “انسحاب عناصر حزب العمال إلى شرق نهر الفرات بسوريا لا يعني أن جميع المشاكل قد حلت”.

وأضاف، أن وجود ما وصفه بـ التنظيم الإرهابي بأسلحة ثقيلة شرقي الفرات يعتبر تهديدًا ذو أولوية ضد بلادنا، ولا يمكننا تجاهله، ويجب إنهاء وجود العناصر الإرهابية هناك”.

وشدد على أن ” تركيا ستذهب إلى مكان يكون فيه مصدر تهديد لأمنها سواء كان ذلك المكان في العراق أو سوريا، وأن تركيا لن تتواجد في أية منطقة من الأراضي العراقية أو السورية عندما يتم القضاء على جميع العناصر وتعود الأمور إلى طبيعتها”.

وأكّد يلدرم على ” التزام تركيا بوحدة الأراضي العراقية والسورية، وأن إعادة تأسيس سلطة الدولة في هذين البلدين سوف تسهل على أنقرة عملها”.

يشار الى ان منذ 11 آذار الماضي، تواصل القوات المسلحة التركية عملياتها ضد المناطق التي تضم معسكرات لـ (بي كا كا) شمالي العراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى