أخبار عامة

“يوتيوب” تختبر ميزة “ Clips” خلال البث المباشر

يوتيوب تحاول منافسة تيك توك في سوق مقاطع الفيديو القصيرة من خلال ميزة جديدة تسمى Clips

وهذه الميزة تتيح للمستخدمين إنشاء مقاطع الفيديو القصيرة والقابلة للمشاركة من البث المباشر لصناع المحتوى، ومن المقرر أن يتم اعتماد clips بواسطة يوتيوب بعد اختبارها من مجموعة صغيرة من المبدعين.

وتعد هذه الميزة إحدى أكثر الإضافات أهمية عبر يوتيوب حيث تتيح للمبدعين والمشاهدين التقاط لقطات من البث المباشر يتراوح طولها بين 5 و 60 ثانية ومشاركتها مع الأشخاص الآخرين، ويفضل المشاهدون إنشاء مقاطع من مجموعات البث عندما تكون هناك لحظة مضحكة، أو اقتباس ثاقب، أو خطأ محرج، وما إلى ذلك ومن الأفضل مشاركة مقطع مدته 15 ثانية بدلاً من مشاركة البث المباشر كله الممتد لأكثر من 3 ساعات، على سبيل المثال.

وتساعد مقاطع الفيديو القصيرة انتشار القنوات الخاصة بصناع المحتوى من خلال عنوان URL القناة وال1ي يظهر في كل مرة يقتطع فيها المشاهد بثًا ويشاركه، ويمكن لصناع المحتوى والمشاهدين إنشاء المقاطع القصيرة من خلال النقر على أيقونة Clips، وذلك بالرغم من أن الميزة تقتصر حاليًا على أجهزة سطح المكتب وأجهزة أندرويد.

وتتيح الخاصية الجديدة إنشاء مقاطع الفيديو القصيرة خلال البث المباشر لصانع المحتوى، أو من الفيديو عند الطلب VOD الذي يتم تحميله بعد ذلك، وتظهر  أيقونة الميزة تشبه المقص أسفل الفيديو، كما يمكنك الضغط على الأيقونة وتحديد جزء من الفيديو لمشاركته مع الآخرين مع إضافة عنوان للمقطع، ومن ثم الضغط على Share Clip لتقوم يوتيوب بإنشاء عنوان URL لمشاركته.

الجدير بالذكر أنه عندما يقوم بإنشاء مقطعًا، يتم تخزينه في علامة تبويب مخصصة تضم جميع المقاطع التي ينشئها المستخدم عبر يوتيوب، ولا تحدد يوتيوب القنوات التي هي جزء من مجموعة الاختبار، لذا يتعين عليك البحث عن الأيقونة، وتمثل إضافة هذه الميزة إشارة أخرى إلى أن عملاقة الفيديو عبر الإنترنت تعتزم تعزيز عملية البث المباشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى