أخبار عامة

“يوتيوب” يطلق ميزة YouTube Shorts الجديدة لمنافسة تطبيق “تيك توك”

بدأ تطبيق يوتيوب في طرح ميزة YouTube Shorts الجديدة لمنافسة تطبيق تيك توك، وتمكن عدد كبير من المستخدمين داخل الولايات المتحدة من تجربة الميزة الجديدة.

YouTube Shorts

تعمل إضافة Shorts الجديدة على يوتيوب بنفس طريقة عمل تطبيق مقاطع الفيديو القصيرة الشهير تيك توك، حيث تعتمد فكرة الميزة الجديدة على مقاطع الفيديو القصيرة التي يتم تصويرها بشكل عمودي مع إمكانية إستخدام مقاطع صوت مختلفة مع الفيديو.

وبمجرد طرح إضافة YouTube Shorts لعدد محدود من المستخدمين حصدت مقاطع الفيديو الخاصة بها أكثر من 3.5 مليار مشاهدة أثناء الإستخدام التجريبي المبكر، الأمر الذي قد يجعل هذه الإضافة منافس قوي لتطبيق تيك توك بمجرد توافرها رسمياً.

YouTube video

حالياً تتوفر الميزة الجديدة في الإصدار التجريبي داخل الولايات المتحدة فقط، وسوف يتوفر الإصدار الثابت في وقت لاحق خلال الأيام القليلة القادمة، حيث أن يوتيوب تعمل على تطوير هذه الإضافة منذ العام الماضي، ولا يوجد ما يمنع توافرها لكافة المستخدمين سواء داخل الولايات المتحدة الأمريكية أو عالمياً في باقي المناطق.

يملك تطبيق تيك توك ما يصل إلى مليار مستخدم نشط شهرياً، ومن المرجح أن تحصد الميزة الجديدة من يوتيوب أرقام مشاهدة قادرة على منافسة هذا التطبيق الناجح خلال وقت قصير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى