الأقتصادية

٤ ملايين طن حصيلة الموسم الحالي

أعلنت وزارة التجارة، الاثنين، عن تسويق أكثر من أربعة ملايين طن من الحنطة لغاية يوم امس.
وقال وزير التجارة، علاء الجبوري في تصريح اطلعت عليه (الاولى نيوز)، (29 حزيران 2020)، إن “إجمالي ماتم استلامه في سايلواتها ومخازنها حتى يوم امس ٢٨-٦ بلغت (4,005,905 ) اربعة ملايين وخمسة الاف طن حنطة بانواعها”.
وأضاف الجبوري ، أن “الكميات المسوقة توزعت (3,620,153) مليون طن حنطة ناعمة درجة أولى، و ( 346,107) الف طن حنطة اعمة درجة ثانية ، اضافة الى ( 39,645) الف طن حنطة درجة ثالثة”.
وتابع، أن “مجاهدي الشركة العامة لتجارة الحبوب (إحدى تشكيلات وزارة التجارة)، في المواقع كافة يواصلون عملهم وبصورة استثنائية في ظرف استثنائي امتزج مابين انتشار فيروس كورونا وتصاعد درجات الحرارة”.
وبين، أن “عملنا توزع مابين استلام حنطة من الفلاحين والمسوقين ومابين تجهيز مطاحن و مناقلة رز”، مشيرا إلى أن “اللجنة المركزية قد تابعت واقع التسويق في ثلاث محافظات واتخذت الاجراءات الخاصة بتحديد مواعيد الاغلاق لعدد من المراكز التسويقية في ثلاث محافظات هي الانبار و صلاح الدين وديالى”.
واستعرض وزير التجارة ، “الكميات التي تم تسويقها في خمس محافظات وتواصل الاستلام اضافة الى محافظات اقليم كردستان والتي بلغت في صلاح الدين ( ٥٥٧) الف طن و نينوى ( ٤٢٧) الف طن و كركوك ( ٣٠٨) الف طن و الانبار ( ٢٣٩) الف طن وديالى ( ١٥٣) الف طن الى جانب ( ٩٦) الف طن في سايلو خان بني سعد و (٤٧) الف طن في سايلو الطوز”.
واختتم الجبوري، إن “الكميات المسوقة لفرعنا في دهوك بلغت ( ٤٩،٦١٥) الف طن و اربيل ( ٣٥،١٤٠) الف طن والسليمانية سوقت (٦٤،٣٠٨) الف طن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى