المحلية

‎الصحة: 85% من المصابين بكورونا يتمتعون بمناعة ممتازة

أكد وزير الصحة حسن التميمي، الخميس، أن 85 بالمئة من الحالات التي سجلت ظهرت عليهم اعراض كورونا ما بين متوسطة الى خفيفة،كونهم يتمتعون بمناعة ممتازة، فيما أشار إلى وضع خطة متكاملة للسيطرة على الفيروس.

وقال التميمي في تصريح اطلعت عليه (الاولى نيوز)، إنه “رافق بدء الحظر المناطقي في ست مناطق من بغداد واغلاقها بالحواجزالكونكريتية وهي مدينة الصدر، الحبيبية، الكمالية، الحرية، الشعلة، والعامرية، ولمدة أسبوعين نظرا لظهور بؤر وبائية فيها، وضع خطةمتكاملة للسيطرة على الفايروس من خلال توفيرادوات للفحص تبلغ 500 الف وصلتنا من المانيا وإيطاليا وكوريا الجنوبية وامكانياتنا الحاليةعالية جدا ، فضلا عن تجهيز الوزارة بـ 16 مختبرا متطورا يمكنها العمل على مدار 24 ساعة وإجراء 10 الآف عملية فحص يوميا.

وأضاف، أن “السبب في قلة اعداد الاصابات في البلاد مقارنة بدول الجوار هو العامل المناعي، اذ ان 85 بالمئة من الحالات التي سجلتظهرت عليهم اعراض ما بين متوسطة الى خفيفة، كونهم يتمتعون بمناعة ممتازة”.

ولفت التميمي إلى أن “تهاون المواطنين وعدم اقتناع الكثيرين منهم بوجود فايروس كورونا ،وخاصة في المناطق الشعبية دفع لأن تكون بعضالمناطق صاحبة أعلى معدل اصابات وقد تحولت إلى بؤر ناقلة للفايروس داخلها وخارجها”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى