المحلية

‏الزراعة تعلن احتواء مرض انفلونزا الطيور في البصرة

أعلنت وزارة الزراعة، اليوم الأحد، عن احتواء مرض انفلونزا الطيور في البصرة، وفيما حددت أسباب ظهور المرض، أكدت أن ذلك لن يؤثر في الإنتاج العام.
وقال المتحدث باسم الوزارة حميد النايف للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، أن “وزارة الزراعة شكلت لجنة بشأن ظهور إصابات بمرض انفلونزا الطيور في البصرة، حيث إن عمليات الفحص والتحري مستمرة “، مبيناً أن “هناك طمراً واعدمات للحقول المصابة لمنع الانتشار، والامور تحت السيطرة وبذل كل ما بوسعنا للحد من انتشار المرض في المحافظة”.
وأضاف أن “مسببات المرض هي الطيور المهاجرة ودخول المستورد من خلال التهريب سوى من الإقليم أو من اماكن اخرى “، مشيراً إلى أن “الكثير من الدجاج نفقت ولغاية الآن بدأ العمل اليوم على عشرين حقلاً للبحث عن التحري والاصابات”.
وأكد “أننا ننتظر المحاضر التي تعدها اللجان المختصة لمعرفة أعداد الدجاج النافق وسيتم الإعلان عنه”، لافتاً إلى أن “المرض تم احتواؤه وهو محصور في محافظة البصرة وفي منطقة محددة التي هي بين صفوان والزبير”.
وتابع النايف أن “هذه الاصابات لن تؤثر في الإنتاج العام من الدجاج في العراق”.
وأعلنت وزارة الزراعة، أمس السبت، تشكيل لجان برئاسة محافظ البصرة أسعد العيداني لحصر الأضرار والحد من انتشار مرض إنفلونزا الطيور في المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى