الأمنية

‏برقية تؤكد اعتقال “قاتل الهاشمي” في بغداد‬ (وثيقة)

حصلت (الاولى نيوز) على وثيقة تؤكد اعتقال أحمد الكناني المدان بقتل الخبير الأمني هشام الهاشمي، في العاصمة بغداد.

وفي وقت سابق من اليوم، تداولت وسائل إعلام، انباء، عقب بث اعترافات قاتل الهاشمي، عن اعتقال الأخير في مدينة الناصرية.

وخلافا لذلك تؤكد برقية صادرة عن مديرية عمليات الوزارة، مركز القيادة الوطني، موجهة إلى مكتب وزير الداخلية، ووكالة الوزارة لشؤون الاستخبارات، اعتقال الكناني في العاصمة بغداد بتاريخ 9/ 7 من العام الحالي.

وفي وقت سابق من اليوم، أدلى المتهم بقتل المحلل الأمني هشام الهاشمي، باعترافاته، وتبيّن أنه ضابط في وزارة الداخلية واستخدم مسدسه الحكومي في عملية الاغتيال، كما قال.

وذكر المتهم، واسمه “أحمد الكناني”، من مواليد 1985، أنه ينتمي لمجموعة مسلحة، وصفها التلفزيون الرسمي الذي بث الاعترفات بأنها “خارجة عن القانون”.

وقال الضابط الذي انتمى للشرطة في عام 2007: “تجمعنا في منطقة البو عيثة (في الدورة جنوبي بغداد)، وذهبنا بدراجتين وعجلة نوع كورلا لتنفيذ عملية الاغتيال، وانتظرنا الهدف في زاوية الشارع الذي يقع في منزله ثم جاء بسيارته نوع (برادو) فأطلقت عليه الرصاص من سلاح (الغدارة)، وعندما توقفت بيدي أجهزت عليه بمسدسي الشخصي”.

قبلها أعلن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الجمعة (16 تموز، 2021) إلقاء القبض على قتلة المحلل الأمني، هشام الهاشمي، الذي قضا بنيران مسلح أمام منزله العام الماضي.

وفي السادس من تموز الحالي، مرت الذكرى الأولى لاغتيال الهاشمي، على يد مسلح أطلق النار عليه أمام منزله في منطقة زيونة، شرقي العاصمة بغداد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى