السياسية

‏ الجبهة التركمانية تؤكد دعمها دعوة العبادي لاجراء حوار شامل

الاولى نيوز / بغداد

اعلنت الجبهة التركمانية العراقية دعمها وتأييدها لدعوه رئيس مجلس الوزراء اجراء حوار شامل لتشكيل الحكومة العراقية المرتقبة .

وقالت الجبهة في بيان صحفي ، :” اننا ،عقب الخروقات الكثيرة التي حصلت في الانتخابات النيابية الاخيرة ، نترقب الاجراءات التي ستحقق كشف التزوير والتلاعب الذي شاب الانتخابات و تطبيق التعديل الثالث للقانون الذي شرعة مجلس النواب مؤخرا “.

واضافت الجبهة التركمانية :” ان المحادثات الجارية لتشكيل الحكومة القادمة يجب أن تأخذ بنظر اعتبار كافة المكونات العراقية دون تهميش او أبعاد ، و بدون استثناء . وأن لا تقتصر على المكونات الثلاثة الشيعة والسنة والكرد “، مؤكدة :” ان أي اقصاء لباقي المكونات العراقية سيؤدي الى مزيد من التوترات السياسية والرفض الأقليمي والدولي الى جانب الرفض الشعبي “.

وتابعت :” اننا نؤيد مقترح العبادي اجراء حوار واسع يشمل كل الأطراف و المكونات السياسية لتشكيل الحكومة ‏العراقية القادمة ، ,وندعو الاطراف السياسية الى عدم استخدام ورقة كركوك والمناطق المتنازع عليها في محادثات تشكيل الحكومة وعدم المساومة على كركوك وطوزخورماتو ، مع عدم التفريط بصمام أمان وحدة العراق ‏والحفاظ على جغرافية البلد من التقسيم “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى