العربية والدولية

1.8 مليون مشاهدة لأخطاء ترامب في خطاب “طوارئ كورونا”

حقق فيديو يظهر أخطاء فادحة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أثناء إعلانه حالة الطوارئ لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) مشاهدات كبيرة على موقع التواصل أنستقرام.

ويظهر ترامب في الفيديو الذي شاهده أكثر من 1.815 مليون شخص على موقع “أنستقرام” وهو يتواصل جسديا مع الحاضرين ويصافح عددا منهم بعد إلقاء خطابه.

ورصدت الكاميرات ترامب يفعل كل ما لا ينبغي القيام به متجاهلا كل النصائح الطبية الأساسية بشأن الوقاية من فيروس كورونا الذي انتشر في الولايات الأمريكية.

ولمس ترامب أثناء خطابه الميكروفون والمنصة عددا من المرات، في الفيديو الذي نشره الإعلامي الساخر تريفور نواه، مقدم برنامج “ذا ديلي شو” على قناة “كوميدي سنترال” الأمريكية.

وقال تريفور نواه في تعليق على الفيديو: “البيت الأبيض يصدر فيديو تعليميا حول كيفية نقل فيروس كورونا”.

كما صافح ترامب عددا من الحضور، ومنهم من يلمس وجهه أو أنفه، كما يظهر في الفيديو الذي جمع لقطات أخطاء ترامب.

وفي لقطة محرجة، مد ترامب يده ليصافح شخصا ما، لكن الأخير رفض ملامسة يد ترامب واقترب منه بمرفقه، في طريقة جديدة للسلام لتجنب ملامسة أيدي الآخرين، حسب موقع “ديلي ماجازين”.

في المقابل، ابتسم ترامب لتجنب الموقف المحرج، ثم ضرب مرفقه بمرفق الشخص لكن الصورة أثارت موجة سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعلن ترامب، الجمعة، حالة الطوارئ في البلاد لمواجهة فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وقال ترامب في مؤتمر صحفي من البيت الأبيض: إن إدارته مستمرة في جهودها الحثيثة لمواجهة الفيروس، وإنه واثق بقدرة البلاد على وقف انتشار الفيروس داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح أنّ قرار إعلان حالة الطوارئ سيتيح الوصول إلى نحو 50 مليار دولار من الأصول لمكافحة الفيروس.

وبلغ عدد الوفيات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية 56 حالة، بينما تخطت الإصابات 2794، حسب إحصاءات السلطات الفيدرالية والمحلية.

وارتفعت، الأحد، حصيلة الوفيات المؤكدة حول العالم من جرّاء فيروس كورونا المستجدّ إلى 5925، وبلغ عدد المصابين بالوباء أكثر من 155 ألفا و604 حالات، بينما تعافى 75 ألفا و595 شخصا.

متابعة / وكالة الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى