الرياضية

5 مدربين على طاولة برشلونة لخلافة سيتين

تزايدت الأنباء والمؤشرات في الآونة الأخيرة عن إمكانية رحيل المدير الفني كيكي سيتين عن برشلونة، فبعد الأداء الذي ظهرت به البلوجرانا منذ عودة الدوري بعد فترة التوقف بسبب جائحة كورونا وضياع صدارة اللجيا وفوز الريال باللقب يزيد من احتمالية رحيل كيكي عن البارسا، خاصةً بعد طلب ميسي – وفقاً لتقارير صحفية – من الإدارة برحيل المدرب الأسباني.

ومن ناحية أخرى أكدت تقارير صحفية أيضاً عن تجديد إدارة البارسا الثقة في الدير الفني كيكي سيتين خاصةً وأنهم مقبلون على مباراة إياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا أمام نابولي أغسطس القادم، مما يضيق الخناق على الإدارة في حال إقالة سيتين فيلزم عدة أيام للتعاقد مع مدرب جديد وكذلك عدة أيام أخرى لينسجم المدرب مع الفريق وهذا لا يتوافق مع الفترة الزمنية القصيرة حتى موعد مباراة نابولي.

وفي حال رحيل كيكي سيتين عن برشلونة، يعرض “الموجز” 5 مدربين يمكن أن تتعاقد إدارة برشلونة مع أحدهم لخلافة “راعي الأبقار”….
1- بيب جوارديولا
لا مجال للنقاش في أن يترك جوارديولا فريق مانشستر سيتي بعد أن بناه وهيأه لحصد الكثير من البطولات والمنافسة القوية عليها، ولكن عندما نعرف أن عقد بيب جوارديولا سينتهي مع السيتي العام المقبل 2021 كما يوجد بند في عقده ينص على أنه يحق لبيب أن يغادر قبل عام من انتهاء العقد في حال رغبته في الرحيل، من الممكن أن تتغير وجهة نظرنا.

كما أنه من المغري جداً أن يكرر جوارديولا تجربته مع برشلونة والتي تكللت بالنجاح، مع هذا الجيل الذي يحتوى على العديد من المواهب الشابة التي لم تكن موجودة من قبل.
وقد قاد جوارديولا مع برشلونة، في ولايته السابقة التي امتدت من 2008 حتى 2012، خلال 247 مباراة حقق الفوز خلال 179 مباراة وتعادل في 47 مباراة وخسر خلال 21 مباراة، كما حقق الدوري الأسباني 3 مواسم متتالية، وكأس ملك أسبانيا مرتين، وكأس السوبر الأسباني خلال 3 موسم متتالية، ودوري أبطال أوروبا مرتين وكأس السوبر الأوروبي مرتين وكأس العالم للأندية مرتين.

6b6842e1d3c99957404b5ed9385942bf

2- ماسيميليانو أليجري
المدير الفني السابق ليوفنتوس والذي ترك القيادة الفنية للسيدة العجوز الموسم الماضي، ومنذ ذلك الحين فهو لي يتولى إدارة أي فريق، كما أن رئيس نادي كالياري، توماسو جوليني، عرض عليه في يناير الماضي أن يتولى تدريب الفريق، إلا أن أليجري أكد أن تجربته القادم ستكون خارج إيطاليا.
وحقق الايطالي صاحب ال52 عاماً بطولة الدوري الايطالي 6 مرات بواقع 5 مرات مع فريق يوفنتوس ومرة واحدة مع ميلان، كما فاز بكأس إيطاليا 4 مرات مع اليوفي، والسوبر الايطالي 3 مرات.

124 220357 allegri saint

3- لوران بلان
المدير الفني السابق للمنتخب الفرنسي ولفريق بوردو وباريس سان جيرمان، فبالرغم من ابتعاده عن ساحة التدريب منذ 4 سنوات إلا أنه من المديرين الفنيين الذين تم ترشيحهم بقوة لخلافة كيكي سيتين في برشلونة في حال قررت إدارة البلوجرانا رحيله.
وحقق بلان بطولة الدوري الفرنسي 4 مرات وكأس فرنسا مرتين وكأس السوبر الفرنسي 5 مرات.

1bd19fb21715a9d6d6de94928dccb0aa

4- رونالد كومان
أحد نجوم برشلونة السابقين وصاحب ال57 عاماً والذي خاض تجارب تدريبية كثيرة أهمها أياكس وبنفيكا وفالنسيا وساوثهامبتون وإيفرتون والآن يتولي القيادة الفنية لمنتخب هولندا.
وأكد كومان أنه مستمر مع المنتخب الهولندي من أجل بطولة يورو 2020 وبعد ذلك الحين سيلبي حاجة برشلونة إليه إذا قامت الإجارة بطلبه، وحقق كومان الكقير من البطولات مثل كأس ملك أسبانيا مع فالنسيا والدوري الهولندي 4 مرات وكأس هولندا مرة واحدة والسوبر الهولندي مرتين والسوبر البرتغالي مرة واحدة.

220546 0

5- تشافي هيرنانديز
وفي الأخير يأتي أسطورة خط وسط برشلونة السابق، الدولي الاسباني تشافي هيرنانديز المدير الفني الحالي للسد القطري، والذي أكد في عدة مناسبات استعداده لتدريب برشلونة في أي وقت يحتاجه به الفريق، كما أنه يتمني أن يعيد الفريق لطريق منصات التتويج الأوروبية بعد السنوات العجاف الأخيرة على البلوجرانا.
وحقق تشافي كأس قطر مرة واحدة مع فريق السد إلى جانب انتهاء تعاقده مع الفريق 2021 مما يجعل حل مناسب جدا لإدارة برشلونة.

3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى