الرياضية

24 مليون يورو عمولة بيكيه من نقل السوبر الإسباني إلى السعودية

تفاوض الاتحاد الإسباني لكرة القدم على عمولة بقيمة 24 مليون يورو لصالح شركة كوزموس لتنظيم الأحداث الرياضية والتي يرأسها مدافع برشلونة جيرارد بيكيه، لنقل مسابقة كأس السوبر الإسبانية إلى المملكة العربية السعودية، حسب ما كشف موقع «إل كونفدينسيال» الاثنين.

وكتبت إل كونفيدنسيال «لعب بيكيه دوراً حاسماً في المفاوضات كي تنظم السعودية كأس السوبر الإسبانية، واستفاد طوال هذه العملية من معاملة تفضيلية من قبل روبياليس، لأسباب لم يتم تحديدها بعد».

وكانت النسخة الأولى من السوبر بشكلها الجديد من 4 أندية، أقيمت في السعودية في يناير 2020، بين برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد وفالنسيا، وأحرزها ريال بركلات الترجيح على حساب أتلتيكو في نهائي جدّة.

قبل أسابيع من النسخة الأولى، أكّد روبياليس في مؤتمر صحفي أن كوزموس دخل في مفاوضات مع المملكة العربية السعودية، وشدّد أن الاتحاد لم يدفع أي مبلغ مباشر للشركة التي أسّسها بيكيه، متفادياً حدوث خرق لقواعد الأخلاقيات المعتمدة بالإجماع من قبل الاتحاد في ديسمبر 2019.

وندّد الاتحاد الإسباني الخميس في بيان بوقوعه ضحية «هجمة معلوماتية في إطار عمل جنائي» مشيراً إلى أن «وثائق ومحادثات وتسجيلات صوتية خاصة بالرئيس والأمين العام» سُرقت.

وفي تصريحات أوردتها صحيفة «ماركا»، الأكثر مبيعاً في إسبانيا، قدّر الاتحاد أن «هذه المعلومات لم تأت بجديد مقارنة بما تم نشره في 2019»: «تم عرض كل أرقام العملية، شرحها والتصويت عليها من قبل الجمعية العمومية. هذا جزء من حملة المضايقة وتشويه السمعة التي اعتدنا عليها».

وبعد النسخة الأولى من السوبر التي أقيمت في السعودية، استضافتها إسبانيا في يناير 2021 خلال جائحة كورونا، ثم في يناير الماضي في الرياض وتوج بها ريال مدريد على حساب أتلتيك بلباو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى