الرياضية

3 أسباب جعلت الدوري السعودي مليئاً بنجوم الجزائر

يشهد الدوري السعودي تواجدا قويا للاعبين الجزائريين في السنوات الأخيرة، ونجحوا بالفعل في تقديم مستويات مميزة مع أنديتهم.

الوجود الجزائري في الدوري السعودي سيزيد في الموسم المقبل بلاعبين جديدين، وهما مدافعا منتخب الجزائر عبدالقادر بدران وجمال بلعمري، بعدما تعاقدا مع ناديي ضمك والخليج على الترتيب.

 وترصد “العين الرياضية” عبر التقرير التالي 3 أسباب تفسر ارتفاع أسهم اللاعبين الجزائريين في الدوري السعودي خلال السنوات الأخيرة.

الروح القتالية

يمتاز اللاعبون الجزائريون بروحهم العالية مقارنة بباقي المحترفين من أوروبا وأمريكا الجنوبية، حيث لا يبذلون مجهودات كبيرة في بعض المباريات خوفا من الإصابات.

وتشكل الروح القتالية أحد أبرز ميزات كرة القدم الجزائرية، حيث يلعب اللاعبون بدون حسابات، ويقدمون أفضل مستوياتهم في جميع المباريات التي يشاركون فيها.

وتجدر الإشارة إلى أن النسخة المقبلة من الدوري السعودي ستشهد تواجد 11 لاعبا جزائريا، من بينهم 4 ينشطون مع نادي ضمك.

الإمكانيات الفنية

يملك اللاعبون الجزائريون إمكانيات فنية رائعة، تسمح لهم بتقديم إضافة كبيرة لأنديتهم في الدوري السعودي.

اللمسة الفنية التي يمتاز بها نجوم الجزائر جعلتهم مطلوبين من قبل عدد كبير من أندية دوري الأضواء في المملكة العربية السعودية.

وسجلت الأقدام الجزائرية 20 هدفا خلال النسخة الأخيرة من الدوري السعودي، من بينها 8 أهداف سجلها النجم المخضرم العربي هلال سوداني مع نادي ضمك.

العربي هلال سوداني

التأقلم السريع 

نجح اللاعبون الجزائريون في التأقلم بسرعة مع أجواء الدوري السعودي، خاصة وأن طريقة اللعب المعتمدة تتماشى مع إمكاناتهم الفنية .

وعكس باقي الجنسيات، ظهر معظم اللاعبين الجزائريين بشكل رائع مع أنديتهم السعودية خلال الموسم الماضي، مما أسهم في ارتفاع أسهمهم في سوق الانتقالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى