الرياضية

3 أسباب لمعاقبة أحمد عبدالقادر لاعب الأهلي 

أعلن النادي الأهلي المصري معاقبة أحمد عبدالقادر، نجم الفريق، بغرامة مالية كبيرة.

الأهلي قال في بيان رسمي، مساء الأحد، إن سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي، قرر توقيع غرامة مالية كبيرة على أحمد عبدالقادر.

ولم يكشف الأهلي عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي عن سبب توقيع الغرامة على عبدالقادر، مكتفيا بالإشارة إلى أنها بسبب “ما بدر منه”.

وبدا أن الأمر يتعلق بالمباراة التي جمعت بين الأهلي والهلال السوداني في استاد القاهرة مساء السبت في دوري أبطال أفريقيا، والتي انتهت بفوز المارد الأحمر بثلاثية نظيفة ليتأهل إلى الدور ربع النهائي.

وفي الوقت الذي لم يعلن فيه الأهلي عن سبب معاقبة أحمد عبدالقادر، فإن هناك 3 مشاهد قد تفسر الأمر، وكانت البداية بعدما بدا أنه كان غاضبا بسبب استبداله خلال الشوط الثاني.

ووفقا لما كشفه موقع “يلا كورة” المصري، فإن معاقبة عبدالقادر جاءت بسبب تعامله بشكل غير لائق مع المدير الفني السويسري مارسيل كولر أثناء توجه اللاعبين لتحية المشجعين في المدرجات بعد المباراة.

وأظهرت بعض اللقطات المصورة عدم رغبة عبدالقادر في مصافحة مدربه، حيث بدا أن الأخير كان يطالبه بتحية الجماهير مع زملائه، لكن الأخير رفض الذهاب معه وأصر على الابتعاد، في لقطة أثارت سخط قطاع عريض من جماهير الأهلي.

وأشار عدد كبير من الجماهير الغاضبة إن ما قام به عبدالقادر هو أمر “نادر الحدوث” من لاعب في الأهلي.

وخرج هيثم عرابي، مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، ليوجه انتقادات لاذعة لأحمد عبدالقادر، حيث كتب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تعليقا على الواقعة: “أنت تلعب في الأهلي، لديك موهبة عليك الحفاظ عليها دون القيام بهذه التصرفات، لا يوجد أحد أكبر من النادي، من يرى نفسه كذلك فليغادر”.

وفي سياق آخر، فإن أحمد عبد القادر غادر الملعب دون أن يحتفل مع باقي زملائه بالهدف الثاني الذي سجله بديله حسين الشحات فور مشاركته، وهو ما أغضب أيضا جماهير الأهلي.

YouTube video

فضلا عن ذلك، فإن الجماهير تداولت صورة منسوبة لعبدالقادر عبر “إنستغرام” رأى البعض أنها مسيئة، بعدما كتب عبارة غير لائقة للهلال، لكن بدا أن اللاعب قام بحذفها سريعا.

قيمة غرامة أحمد عبدالقادر

ووفقا لموقع “القاهرة 24″، فإن الغرامة المالية التي تم توقيعها على عبدالقادر قدرها مليون جنيه، ما يجعلها بين الأكبر في تاريخ النادي.

وباتت تلك العقوبة الكبرى الأولى التي يعلن عنها الأهلي بشكل رسمي، منذ توقيع غرامة مالية كبيرة أيضا على محمود عبدالمنعم “كهربا” في سبتمبر/أيلول 2020.

ولم يعلن النادي حجم العقوبة آنذاك أيضا، لكن تقارير صحفية ذكرت أنها وصلت إلى مليون جنيه أيضا، بعدما دخل اللاعب في مشادة كبيرة مع حارس الفريق محمد الشناوي في حضور سيد عبدالحفيظ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى