الرياضية

3 تحديات مثيرة تنتظر رونالدو مع النصر

يستعد الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو لانطلاقة مشواره مع نادي النصر السعودي خلال الفترة المقبلة، بشكل رسمي.

وظهر رونالدو (38 عاما) للمرة الأولى في الملاعب السعودية، خلال مباراة احتفالية بين فريقي الهلال والنصر أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، انتهت بفوز الأخير 5-4.

وشارك رونالدو لمدة 60 دقيقة في المباراة قبل استبداله، وسجل هدفين أحدهما من ضربة جزاء في شباك الحارس الكوستاريكي كايلور نافاس.

ويتأهب كريستيانو لضربة البداية بشكل رسمي مع “العالمي”، حين يقود الفريق أمام الاتفاق يوم الأحد، في الدوري السعودي للمحترفين.

لكن قبل ذلك، نُسلط الضوء على أرقام مثيرة تنتظر رونالدو، عاشق التحديات الصعبة والمستحيلة، وهو ما برهن عليه خلال آخر 20 عاما في الملاعب الأوروبية.

هداف دوري أبطال آسيا التاريخي

يتربع رونالدو على صدارة اللاعبين الأكثر تسجيلا للأهداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا برصيد 140 هدفا.

على صعيد القارة الصفراء، يتربع المونتينيجري ديان داميانوفيتش على صدارة هدافي دوري أبطال آسيا التاريخيين برصيد 43 هدفا.

ولن يكون رونالدو قادرا على تسجيل أولى مشاركاته الآسيوية هذا الموسم بسبب غياب النصر عن البطولة، وبالتالي سينتظر حتى النسخة المقبلة ليبدأ مشواره نحو لقب الهداف التاريخي، في مهمة تبدو صعبة نظريا.

هداف الدوري السعودي

على الأرجح سينافس رونالدو على لقب هداف الدوري السعودي خلال فترة وجوده بين صفوف النصر، لكن رقم آخر “صعب” ينتظر أيقونة البرتغال.

سيحتاج رونالدو لتسجيل أكثر من 35 هدفا خلال موسم واحد، ليتفوق على المغربي عبدالرزاق حمدالله نجم النصر سابقا والاتحاد الحالي.

حمدالله هو أكثر اللاعبين في تاريخ الدوري السعودي تسجيلا للأهداف خلال موسم واحد بـ34 هدفا، خلال فترة وجوده بين صفوف “العالمي”.

هداف دوري أبطال آسيا في موسم واحد

رونالدو بحاجة لتسجيل 14 هدفا في نسخة واحدة من دوري أبطال آسيا خلال السنوات المقبلة، ليدخل تاريخ البطولة من أوسع أبوابه.

أكبر عدد من الأهداف خلال موسم واحد في البطولة، مسجل من نصيب الثنائي البرازيلي موريكي وأدريانو، والجزائري بغداد بونجاح بواقع 13 هدفا لكل منهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى