الأقتصادية

3 صفقات بقطاعات التكنولوجيا والطيران والتمويل



على الرغم من التداعيات الاقتصادية لتفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” إلا أن مجال الاستحواذ ما زال يحافظ على وجوده بالأسواق العربية، حيث شهد اليوم الخميس مستجدات 3 صفقات بقطاعات التكنولوجيا والطيران والتمويل.

وقالت الشركة السعودية للصناعات المتطورة (متطورة) إنه تم تمديد مذكرة تفاهم مبدئية لبيع كامل حصتها في شركة السلام لصناعة الطيران حتى 31 يوليو/تموز 2020.
وأضحت الشركة، في بيان لسوق “تداول”، أنه تم تمديد مذكر التفاهم من أجل إكمال العديد من الإجراءات المتبعة بهذا الخصوص للوصول إلى الاتفاقية النهائية.

وأشارت إلى أنه لا يوجد أثر مالي جراء هذا التمديد، علماً بأنه سيتم لاحقا الإعلان عن أية تطورات مستقبلية بهذا الشأن في حينها.

إنفستكورب البحرين يستهدف قطاعي الاستثمار المباشر والعقارات

ووقعت الشركة، في ديسمبر/كانون الأول 2018، مذكرة تفاهم لبيع حصتها في شركة السلام لصناعة الطيران البالغة 10% بقيمة مبدئية 100 مليون ريال.

من جهة أخرى، وافقت شركة إنفستكورب تكنولوجي بارتنرز المتخصصة بالاستثمار في التكنولوجيا والتابعة لمؤسسة إنفستكورب البحرينية، على الاستحواذ على شركة فيرا هولدنغ مقابل مبلغ 180 مليون دولار أمريكي.

وأوضحت إنفستكورب في بيان فيرا هولدنغ هي شركة متعددة الجنسيات يقع مقرها الرئيسي في ألمانيا، وتتخصص في حلول لبرمجيات الأمن السيبراني لمصنّعي المعدات الأصلية والأسواق النهائية للمستهلكين، مع أكثر من 500 مليون نقطة نهاية محمية كليا.
وبحسب البيان لا تزال عملية الاستحواذ خاضعة للموافقة المتعلقة بمكافحة الاحتكار.

“تبريد” الإماراتية ترفع حصتها في ذراعها الاستثمارية بالسعودية

وفيما يتعلق بالسوق المصرية، ضاعفت شركة ابتكار القابضة للاستثمارات المالية حصتها برأسمال شركة فيتاس مصر للتمويل متناهي الصغر من 50% إلى 100% عبر شركة فيتاس جروب بالشركة.
وارتفعت مبيعات الشركة خلال 2019 إلى 9.8 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 7.6 مليار جنيه في 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى