الرياضية

3 طواقم تحكيم أجنبية توافق على إدارة قمتي الدوري السعودي

اقترب الدوري السعودي من العودة مجددا إلى النور، بعد فترة طويلة من الغياب، بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، الذي خلف وراءه العديد من الإصابات والوفيات داخل المملكة.

ومن المقرر أن ينطلق الدوري السعودي في الرابع من أغسطس المقبل، بعدما توقف منذ شهر مارس الماضي بسبب تفشي وباء فيروس كورونا.

وكشفت صحيفة «الرياضية» السعودية عن موافقة ثلاثة طواقم حكام أجنبية، من هولندا وألمانيا وإيطاليا، على قيادة مباراتَي الهلال والنصر في 5 أغسطس المقبل. هذا بالإضافة إلى مباراة الاتحاد والأهلي في 9 من الشهر نفسه، ضمن الجولتين الـ 23 والـ 24 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

وأوضحت الصحيفة ذاتها، أن الطواقم الثلاثة سيتم تدويرها ما بين حكم ساحةٍ، وفيديو في اللقاءين، على أن يُحدَّد طاقم كل مباراة وفقًا لأسرع دولةٍ من الدول الثلاث من حيث إجراءات وصول الطاقم التحكيمي إلى السعودية.

ويعدُّ الحكام في الطواقم الثلاثة من حكام النخبة الأوروبية، حيث منع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عددًا معينًا من حكام النخبة من إدارة مباريات دوري أبطال أوروبا في أغسطس المقبل، وسمح لهم بقيادة مباريات خارج القارة.

من جهته، ينتظر الاتحاد السعودي لكرة القدم وصول الإسباني فرناندو تريساكو، رئيس لجنة الحكام، والسويسري مانويل نافارو، مدير دائرة التحكيم، إلى الرياض للإشراف على المعسكر الإعدادي للحكام، الذي سيُجرى في العاصمة السعودية الرياض، بدلًا من أبها، منتصف الشهر الجاري، بمشاركة 45 حكمًا.

ومن المقرر أن يتم الاعتماد خلال الفترة المقبلة في الدوري السعودي على الحكام المحليين نظرًا لعدم القدرة على استقطاب العديد من الحكام الأجانب نظرًا لقيود السفر والإجراءات الاحترازية بسبب انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.

الأولى نيوز – متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى