الرياضية

3 قرارات استثنائية في دوري أبطال آسيا

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الجمعة عن عدة قرارات استثنائية تتعلق بنظام بطولة دوري أبطال آسيا.

وشدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في بيان رسمي أن هذه القرارات التي تم اتخاذها سيتم تطبيقها بداية من العام 2023 وليس من نسخة البطولة التي ستنطلق مرحلة المجموعات الخاصة بها في أبريل/ نيسان المقبل.

وقرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم السماح للفرق المشاركة في دوري الأبطال بإشراك عدد أكبر من اللاعبين الأجانب بدءا من 2023.

وفي نسخة 2023-2024، سيُسمح للمدربين بإشراك حتى 6 لاعبين أجانب في التشكيلة الأساسية لأول مرة من بينهم لاعب واحد على الأقل من دولة آسيوية مقابل 4 لاعبين في الوقت الحالي.

وتأتي هذه الخطوة بعد تعديل لوائح تسجيل اللاعبين في نسخة العام الحالي، والتي شهدت إلغاء الحد الأقصى لعدد اللاعبين الأجانب المسموح بهم في القوائم المقدمة إلى الاتحاد الآسيوي.

قرار آخر اتخذه الاتحاد الآسيوي، وهو أن نسخة دوري الأبطال لموسم 2023-2024 ستنطلق في سبتمبر/ أيلول لأول مرة في تاريخ البطولة.

وكانت البطولة تقام في المعتاد من مارس/ آذار وحتى نوفمبر/ تشرين الثاني منذ 2004 لكن جائحة فيروس كورونا أجبرت الاتحاد الآسيوي على إدخال تعديلات على جدول المباريات في آخر عامين.

آخر القرارات، والتي تتعلق بالأدوار التمهيدية لنسخة 2022، حيث ستبدأ الشهر المقبل فيما تقام أدوار خروج المغلوب في فبراير/ شباط 2023 بعدما اضطر الاتحاد الآسيوي لتغيير المواعيد بسبب إقامة كأس العالم 2022 في نوفمبر وديسمبر/ كانون الأول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى