الرياضية

3 نجوم تاهوا بعد الخروج من جنة ليفربول

أقدم السويسري شيردان شاكيري على خطوة جديدة في مسيرته، بالانتقال إلى شيكاغو فاير الأمريكي.

كان شيكاغو فاير أعلن تعاقده مع شاكيري قبل أسبوعين تقريبا قادما من أولمبيك ليون الفرنسي، بعقد يمتد حتى نهاية عام 2024.

وقام النادي المنافس بالدوري الأمريكي بتقديم شاكيري (30 عاما) لوسائل الإعلام مساء الإثنين، في مؤتمر صحفي قال فيه النجم السويسري: “أردت الخروج من الدوري الفرنسي وأتيحت لي الفرصة بقدوم عرض شيكاغو”.

3 زملاء لصلاح

شاكيري هو ثالث زميل سابق للمصري محمد صلاح في ليفربول، تتجه مسيرتهم لمنحنى هابط بعد رحيله عن الفريق في السنوات الأخيرة.

في شتاء 2018 رحل النجم البرازيلي فيليبي كوتينيو إلى برشلونة بعد فترة طويلة من الشد والجذب مع إدارة ليفربول.

وبالرغم من أنه الصفقة الأغلى في تاريخ برشلونة (135 مليون يورو)، فإن كوتينيو لم يحقق النجاح المنشود مع النادي الكتالوني، وخرج معارا إلى بايرن ميونخ في موسم 2019-2020، ثم بات عبئا على البارسا بعد عودته، بسبب تذبذب مستواه وارتفاع راتبه.

وفي الميركاتو الشتوي الأخير عاد كوتينيو إلى الدوري الإنجليزي من بوابة أستون فيلا على سبيل الإعارة، ومن المنتظر أن يرحل عن برشلونة بشكل نهائي بنهاية الموسم الحالي.

وفي صيف 2018 رفض الألماني إيمري تشان تجديد عقده مع ليفربول، وفضّل الرحيل مجانا إلى يوفنتوس، لكنه فشل في حجز مكان بالتشكيل الأساسي ليرحل معارا في شتاء 2020 إلى بروسيا دورتموند، الذي اشتراه بعد ذلك بشكل نهائي في صيف نفس العام.

وبعد أن قضى 3 مواسم كبديل مع ليفربول، رحل شاكيري إلى أولمبيك ليون مقابل 6 ملايين يورو، لكنه لم يستمر مع الفريق سوى 6 أشهر خاض خلالها 16 مباراة.

98 083328 salah 3 liverpool stars message 2

رسالة لمحمد صلاح

الأمر المشترك بين الثلاثي شاكيري وكوتينيو وتشان أن جميعهم لم يجد ما كان ينتظره خارج ليفربول، وهو ما قد يجعل صلاح يفكر مرتين قبل أن يتخذ قرار الرحيل عن قلعة “أنفيلد”، حتى لو كانت أوضاع اللاعبين المذكورين تختلف عن وضع النجم المصري.

وتحوم الشكوك حول استمرار صلاح مع ليفربول، في ظل اقتراب عقده من نهايته (في صيف 2023)، وتعقد المفاوضات بين الطرفين بخصوص توقيع عقد جديد.

98 083328 salah 3 liverpool stars message 3

وحسب ما ذكرته عدة تقارير إنجليزية، فإن صلاح (29 عاما) يسعى للحصول على راتب أسبوعي يتراوح بين 380 و450 ألف جنيه إسترليني، وهو الأمر الذي يرفضه النادي الإنجليزي، خاصة مع تقدم النجم المصري في العمر.

وأشارت عدة تقارير إلى أن صلاح موجود على دائرة اهتمامات عدة أندية أوروبية كبيرة، على رأسها ريال مدريد وباريس سان جيرمان وتشيلسي، ناديه السابق.

جدير بالذكر أن صلاح انضم إلى ليفربول في صيف 2017 قادما من روما مقابل 42 مليون يورو، وشارك النجم المصري مع “الريدز” في 233 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 150 هدفا وصنع 56، وحقق 4 ألقاب.

ومنذ بداية الموسم الحالي شارك صلاح في 30 مباراة مع ليفربول، سجل خلالها 25 هدفا وقدم 9 تمريرات حاسمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى