الرياضية

300 مليون ريال ديون أندية الدوري السعودي

كشفت وزارة الرياضة السعودية عن الالتزامات المالية واجبة السداد على أندية الدوري السعودي للمحترفين ودوري الدرجة الأولى خلال الفترة الأخيرة.

وأزاحت لجنة الكفاءة المالية للأندية بوزارة الرياضة السعودية، الجمعة، النقاب عن إجمالي الالتزامات المالية على الأندية حتى 30 سبتمبر/ أيلول الماضي.

وشمل الإعلان أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين (الدوري السعودي للمحترفين)، وأندية دوري “يلو” (دوري الدرجة الأولى السعودي).

وكشفت اللجنة في بيان رسمي أن إجمالي التزامات أندية الدوري السعودي للمحترفين حتى الفترة المذكورة بلغ نحو 300 مليون ريال (298.844.192 ريالا بالتحديد).

وأوضح البيان أن النادي الأهلي مطالب بسداد مبلغ 75.147.323 ريالا، فيما أصبح نادي الشباب مطالبا بدفع مبلغ 43.147.199 ريالا، والاتحاد 39.496.730 ريالا، والنصر 34.806.951 ريالا، والهلال 16 مليونا و860 ألف ريال.

وأكد البيان أن نادي الفتح هو الوحيد من بين أندية الدوري السعودي للمحترفين الذي لم تسجل عليه أي التزامات مالية حتى التاريخ المذكور.

كما أوضحت اللجنة أن أندية دوري الدرجة الأولى سجلت التزامات مالية قدرها 81.834.717 ريالا على جميع الأندية باستثناء القادسية والعدالة والدرعية والخلود.

وتتضمن الالتزامات المعلنة عددا من البنود، وهي الديون المستحقة للاعبين والأندية والموظفين والمدربين، بالإضافة إلى رواتب اللاعبين والموظفين والمدربين ومستحقات قضايا صدرت بها أحكام نهائية، وتختص هذه البنود بكل أنشطة النادي، شريطة عدم جدولة أي رواتب.

وستحصل الأندية التي تستوفي هذه الالتزامات على شهادة الكفاءة المالية المقبلة التي تتيح لها قيد اللاعبين المحترفين في الفترة الشتوية، على أن يكون آخر موعد للوفاء بها يوم 26 يناير/ كانون الثاني المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى