الرياضية

4 تحديات تواجه الزمالك قبل بداية دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا

يستهل الزمالك المصري مشواره في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا وسط تحديات عديدة فنيا وذهنيا، وكذلك إداريا بخلاف الأزمات المالية.

ويستضيف بطل أفريقيا 5 مرات، فريق بترو أتلتيكو الأنجولي، مساء السبت المقبل، في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة من دوري الأبطال لنسخة 2021-2022.

وسيكون الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق مطالبا بتجاوز اختبارات عديدة داخل الملعب وخارجه، تستعرضها لكم في التقرير التالي.

صراع الانتخابات

استعد لاعبو الزمالك للمباراة وسط أجواء ساخنة تتعلق بانتخاب مجلس إدارة جديد للنادي قبل 24 ساعة من مواجهة الفريق الأنجولي.

هذه الأجواء دفعت إدارة الزمالك لنقل تدريبات الفريق خارج أسوار النادي لعزل الجهاز الفني واللاعبين عن أجواء الدعاية الانتخابية وتأثيراتها، وفقا لتصريحات أمير مرتضى، المشرف العام على الكرة.

ولم تكتف الإدارة البيضاء بذلك، بل أعلنت أيضا صرف 14 مليون جنيه مصري من المستحقات المتأخرة، في محاولة لتحفيز اللاعبين.

مرتضى منصور

درس 2021

مر فريق الزمالك بتجربة قاسية في نفس المرحلة من الموسم الماضي، لا يريد كارتيرون ومعاونوه أن تتكرر مرة أخرى.

ففي الموسم الماضي، استهل الفريق المصري المشوار في القاهرة، لكنه تعادل أمام مولودية الجزائر، وبعدها كرر نفس النتيجة في السنغال ضد تونجيت، ليعقد حساباته في التأهل قبل أن يقضي عليها تماما بالخسارة ذهابا وإيابا أمام الترجي التونسي.

أما هذا العام، يسعى الزمالك لضربة بداية قوية بتحقيق 4 نقاط على أقل تقدير أمام بطلي أنجولا، بترو أتلتيكو ثم ساجرادا، قبل أن يصطدم بالوداد المغربي في الجولتين الثالثة والرابعة.

ذهن شارد

تمتد التحديات أمام كارتيرون أيضا إلى العامل الذهني، وكيفية تجهيز لاعبيه نفسيا لتجاوز أزمة النتائج المحبطة للفريق في كأس رابطة الأندية.

ولم يجد كارتيرون حرجا في انتقاد لاعبيه علانية أمام وسائل الإعلام، مشيرا إلى الفجوة الكبيرة بين الركائز الأساسية للفريق وعناصر الصف الثاني.

التحضير الذهني لن يقتصر على العناصر المحلية فقط، بل إن المدير الفني للزمالك مطالب أيضا بشحن طاقة اللاعبين الدوليين لتجاوز صدمة خسارة منتخب مصر للقب كأس الأمم الأفريقية.

وضم منتخب مصر الذي خسر المباراة النهائية ضد السنغال بين صفوفه 6 لاعبين من الزمالك، هم محمد أبو جبل، محمود حمدي الونش، إمام عاشور، أحمد سيد زيزو، محمود علاء وأحمد أبو الفتوح.

124 130904 zamalek caf champions league groups 3

بديل طارق حامد

يعد لاعب الوسط المخضرم، ركيزة لا غنى عنها في صفوف الزمالك، لكنه لن يكون حاضرا أمام بترو أتلتيكو بسبب إصابة في الركبة.

تقلصت الخيارات أمام كارتيرون في خط الوسط برحيل اللاعب محمود عبدالعزيز إلى المقاولون العرب في يناير/ كانون الثاني الماضي.

ولم يعد أمام مدرب الزمالك سواء خيارات اضطرارية مثل إمام عاشور أو محمد أشرف “روقا”، ليكون أحدهما بجوار زيزو في وسط الملعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى