الرياضية

4 ضحايا لريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية

يدشن ريال مدريد الإسباني مشاركته السادسة في كأس العالم للأندية بمواجهة من العيار الثقيل أمام الأهلي المصري في الدور نصف النهائي.

وكان الأهلي استهل مشاركته الثامنة في كأس العالم للأندية بالفوز على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بنتيجة 3-0 في الدور الأول، قبل أن يطيح بسياتل ساوندرز الأمريكي من ربع النهائي بالفوز عليه 1-0.

وتأهل الأهلي إلى نصف النهائي للمرة الخامسة في تاريخه، ليضرب موعدا مع ريال مدريد، في موقعة نارية تجمع البطلين التاريخيين لدوري أبطال أفريقيا ودوري أبطال أوروبا، وناديي القرن في القارتين.

مشاركات ريال مدريد في كأس العالم للأندية

شارك ريال مدريد 5 مرات من قبل في كأس العالم للأندية، منذ انطلاقها للمرة الأولى في عام 2000، حيث كان أحد الفرق الـ8 التي قصت شريط إطلاق المونديال.

وتعد النسخة الأولى من كأس العالم للأندية والتي أقيمت في البرازيل هي الوحيدة التي شارك فيها ريال مدريد دون أن يتوج بها، حيث أقيمت بنظام المجموعتين، على أن يتأهل متصدر كل مجموعة مباشرة إلى الدور النهائي، بينما يلعب الوصيفان على المركز الثالث.

وحل ريال مدريد وصيفا في مجموعته حينها بفارق الأهداف فقط خلف كورينثيانز البرازيلي، حيث استهل الملكي مشواره بالفوز على النصر السعودي 3-1، ثم تعادل 2-2 مع أصحاب الأرض، قبل أن يفوز مجددا على الرجاء المغربي 3-2، ليلعب على الميدالية البرونزية.

وفي مباراة المركز الثالثة خسر ريال مدريد بركلات الترجيح أمام نيكاكسا المكسيكي، بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل 1-1.

بعدها شارك ريال مدريد 4 مرات في كأس العالم للأندية قبل مشاركته الحالية، كانت أعوام 2014 في المغرب، و2016 في اليابان، و2017 و2018 في الإمارات، وتوج بها جميعا.

ريال مدريد بطل كأس العالم للأندية التاريخي

كم عدد ألقاب ريال مدريد في كأس العالم للأندية؟

حقق ريال مدريد 4 ألقاب في كأس العالم للأندية كما ذكرنا أعوام 2014 و2016 و2017 و2018، محققا العلامة الكاملة في النسخة الجديدة للبطولة التي انطلقت عام 2005، بعد توقف عقب أول نسخة دام 5 سنوات.

ضحايا ريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية

بدأ ريال مدريد كل مشاركاته في كأس العالم للأندية بنظامها الجديد من الدور نصف النهائي، وفقا للائحة البطولة التي تخص بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية بهذا الأمر.

وفي أول مشاركة بالنظام الجديد عام 2014، واجه الفريق الملكي في نصف النهائي نظيره كروز أزول المكسيكي، وفاز عليه بـ4 أهداف دون رد، قبل أن يحقق اللقب على حساب سان لورينزو الأرجنتيني بالفوز 2-0 في النهائي.

وفي المشاركة الثانية بالنظام الجديد (2016)، فاز ريال مدريد في نصف النهائي على كلوب أمريكا المكسيكي 2-0، قبل أن يتغلب على كاشيما أنتلرز الياباني المستضيف في النهائي 4-2 بعد مباراة مثيرة امتدت لأشواط إضافية.

ريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2018

وفي المشاركة الثالثة بالنظام الجديد، والرابعة بشكل عام (2017)، واجه ريال مدريد فريق الجزيرة الإماراتي المنظم في نصف النهائي، وفاز عليه بصعوبة 2-1 بعد مباراة قوية لفخر العرب، قبل أن يفوز في النهائي على جريميو البرازيلي 1-0.

وفي مشاركته الأخيرة قبل النسخة الحالية (2018)، اصطدم ريال مدريد بكاشيما أنتلرز بطل آسيا من جديد لكن هذه المرة في نصف النهائي، وفاز عليه 3-1، قبل أن يفوز على العين الإماراتي المستضيف في النهائي 4-1، منهيا الإنجاز التاريخي للفريق العربي.

يذكر أن ريال مدريد لم يتلق أي هزيمة خلال مشاركاته الـ5 السابقة في كأس العالم للأندية، ويعتبر البطل التاريخي للبطولة بـ4 ألقاب، بفارق لقب أمام مواطنه برشلونة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى