الرياضية

4 عوامل تشعل قمة الشرطة والقوة الجوية

يلتقي فريق الشرطة بنظيره القوة الجوية، في قمة الدوري العراقي، مساء اليوم الثلاثاء، في إطار المباراة المؤجلة من الجولة 27.

ويسعى القوة الجوية لتحقيق الانتصار والاقتراب من وصافة الترتيب، فيما يتطلع الشرطة لكسب نقاط المواجهة وحسم لقب الدوري العراقي.

ويمتلك الشرطة 79 نقطة يحتل بها صدارة جدول ترتيب الدوري العراقي، فيما يأتي القوة الجوية في المركز الرابع برصيد 55 نقطة، ولديه مباراة مؤجلة أخرى أمام النجف.

عودة الثقة

ويبحث القوة الجوية عن فوز يعود بالثقة على الفريق الذي عانى  بقيادة مدربه حكيم شاكر في الآونة الأخيرة من تذبذب النتائج.

ويعاني القوية الجوية من بعض النتائج السلبية، منذ عودته من السعودية والخروج المبكر من بطولة دوري أبطال آسيا.

ومنذ ذلك الحين، خاض القوة الجوية 4 مباريات في الدوري العراقي، حقق الانتصار في 2 منها على الطلبة (2-1) والكهرباء (3-2)، فيما تعادل في واحدة أمام أمانة بغداد بدون أهداف، وخسر أمام الديوانية (1-2).

163 025138 al shorta al quwa al jawiya iraq league 2

الغيابات المؤثرة والإيجابيات

وقد تؤثر بعض الإصابات على خيارات مدرب القوة الجوية للمباراة، في ظل التحاق حسين جبار بقائمة الغائبين عن اللقاء إلى جانب الجزائري مهدي بوكاسي.

أما المؤشرات الإيجابية التي ستساعد القوة الجوية على التفوق فتتمثل في القدرات التهديفية العالية التي قدمها المهاجم أحمد لفتة “كوني” أمام الكهرباء.

بالإضافة إلى ذلك، عاد الوئام بين المدرب والمهاجم الآخر علاء عباس الذي عاد لهويته بزيارة مرمى الخصوم رغم مشاركته لدقائق قليلة.

إنجاز مؤمن سليمان

يسعى مؤمن سليمان، مدرب الشرطة، لتحقيق عدة أهداف، ولعل أبرزها الانتصار والتتويج باللقب دون انتظار بقية المواجهات، في ظل اتساع الفارق مع أقرب منافسيه لـ20 نقطة.

كما أن المدرب المصري يبحث عن رقم قياسي جديد، يتمثل في تحقيق الفوز السابع تواليا، والذي سيصل به إلى 26 انتصارا في هذا الموسم، وإضافة رقم جديد للكتيبة الخضراء.

163 025138 al shorta al quwa al jawiya iraq league 3

القوة الهجومية والدفاعية

ويبحث السوري محمود المواس، مهاجم الشرطة، عن زيادة الغلة التهديفية والتسجيل في شباك جميع المنافسين، حيث يمتلك 18 هدفا جعلته في صدارة الهدافين.

فيما يتطلع حارس الشرطة أحمد باسل لإضافة “كلين شيت” جديد، في حال بقاء شباكه نظيفة، ومواصلة الحفاظ على شباكه دون اهتزاز للمباراة الخامسة تواليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى