الرياضية

5 نجوم قالوا لا لريال مدريد قبل مبابي

خيب النجم الفرنسي كيليان مبابي أمال ريال مدريد وجماهيره الغفيرة برفضه الانتقال إلى ملعب «سانتياغو برنابيو» مقابل تمديد عقده مع باريس سان جيرمان والذي ينتهي في الصيف الحالي.

وكان مبابي ضمن قائمة المرشحين للتوقيع مع ريال مدريد منذ أن كان لاعباً واعداً في موناكو، قبل أن يخطفه باريس سان جيرمان في المرة الأولى، ومن ثم عاد في 2022 بحرمان ريال مدريد منه.

ولا يعتبر مبابي اللاعب الأول الذي يقول «لا» لريال مدريد، حيث سبقه العديد من نجوم كرة القدم بحسب موقع «سبورتس كيدا» وعلى رأسهم الإيطالي فرانشيسكو توتي والفرنسي بول بوغبا.

1567659

فرانشيسكو توتي

بين حين وأخر يؤكد النجم الإيطالي السابق فرانشيسكو توتي والذي أمضى مسيرته الكروية مدافعاً عن ألوان نادي روما الإيطالي بأنه واحد من اللاعبين الذين رفضوا عرضاً من ريال مدريد.

وقال توتي في مقابلة مع شبكة سكاي سبورتس في عام 2012 «أعتقد بأن ربحت العقد الذي وضع من أجلي، لقد ناضلت دائماً من أجل ما لدي، لم أفكر بالمال مطلقاً وإلا كنت سأرحل في سن 26 إلى ريال مدريد أو برشلونة».

وخلال مشواره مع روما لعب توتي 785 مباراة وسجل خلالها 307 أهداف.

1567662

نيمار

كان البرازيلي نيمار من اللاعبين الذين فضلوا التوقيع مع برشلونة في عام 2013 على الانتقال إلى ريال مدريد.

وفي المرة الأولى التي رفضها نيمار كان في سن 13 عام، قبل أن يعيد الكرة قبل انتقاله إلى برشلونة.

وعن الرفض في المرة الأولى قال نيمار لصحيفة ليكيب الفرنسية “كنت في سن 13 وذهبت إلى أوروبا لأول مرة، لم أشعر بالراحة وقتها ولم أجد نفسي سعيداً بالابتعاد عن البرازيل في هذا السن”.

والمرة الثانية أراد نيمار اللعب بجانب ليونيل ميسي وتشافي هيرنانديز، ولم يكن قراره مالياً.

ستيفين جيرارد

رفض لاعب الوسط الإنجليزي العديد من العروض لمغادرة ليفربول ومن بينها تشيلسي وريال مدريد وخصوصاً خلال فترة توهجه ما بين عامي 2005 و2006.

جيرارد تحدث في مقابلة صحفية في عام 2014 عن سبب رفضه التوقيع مع ريال مدريد، بقوله “كان لدي فرصتين للذهاب إلى ريال مدريد، لكني قاومت الإغراء بسبب ارتباطي مع النادي المتواجد في مسقط رأسي”.

وأضاف “قد أندم لأني لم أغير المشهد لكني سأشعر بالأسف لمغادرة ليفربول”.

بول بوغبا

في عام 2016 كان لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا من أفضل اللاعبين في مركزه وأشعل منافسة شرسة بين ريال مدريد ومانشستر يونايتد الذي حصل على خدماته بالنهاية.

وفي ذلك الوقت اعترف زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد دخول ريال مدريد المنافسة لضم بوغبا.

وقال وكيل أعماله السابق والراحل مينو رايولا “زيدان أراد بوغبا في الريال بجانب 5 أو 6 أندية كانت في المنافسة”.

1567661

ماركو فيراتي

هذه المرة لاعب وسط من باريس سان جيرمان رفض ريال مدريد مثل ما فعل مبابي وهو الإيطالي ماركو فيراتي.

وفي عام 2012 بعد تألقه مع بيسكارا وقع معه باريس سان جيرمان، واعترف فيراتي بأنه كان قادراً على اللعب في ريال مدريد وقتها.

وبحسب تقارير صحفية فإن ريال مدريد كان يريد فيراتي في أكثر من مرة ليكون بديلاً للوكا مودريتش إلا أنه قرر البقاء في باريس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى