الرياضية

5 أساطير رفضوا تمثيل مانشستر يونايتد قبل دي يونج

يعتبر تمثيل فريق بحجم مانشستر يونايتد الإنجليزي حلما لأغلب لاعبي كرة القدم، نظرا لتاريخ النادي وشعبيته، لكن هناك نجوما رفضوا هذا الحلم.

وحتى تلك اللحظة يرفض الهولندي فرينكي دي يونج، لاعب وسط برشلونة الإسباني، الانتقال لمانشستر يونايتد بحجة أنه يلعب حاليا لصالح أفضل ناد في العالم في رأيه، وهو السبب المعلن.

لكن الصحافة الإنجليزية تؤكد أن أزمة الهولندي تكمن في الرواتب المتأخرة لدى برشلونة وإمكانية خسارتها حال رحيله، وتشير من جانب آخر في أحدث تقاريرها إلى أن دي يونج قد يضطر مجبرا لقبول الرحيل إلى مانشستر يونايتد لا سيما بعدما قرر برشلونة تخفيض راتبه بنسبة 50%، ورفض اللاعب هذا الأمر.

وفي كل الأحوال فإن الرفض المبدئي لدي يونج الانتقال إلى مانشستر يونايتد يعيد إلى الأذهان أسماء نجوم كبار وعظماء رفضوا الانتقال للشياطين خلال مسيرتهم، رغم أن بعض الحالات شهدت محاولة مرة واثنتين من إدارة النادي الإنجليزي للتعاقد معهم، وهؤلاء تستعرضهم “العين الرياضية” في السطور التالية.

100 111814 dejong footballers reject

أليساندرو ديل بيرو

يقول السير أليكس فيرجسون، أهم مدرب في تاريخ مانشستر يونايتد، والذي توج معه بـ13 لقبا للدوري الإنجليزي الممتاز، إن الإيطالي أليساندرو ديل بيرو هو اللاعب الوحيد الذي كاد يجن لعدم انتقاله إلى الشياطين.

وفي عام 2003 طلب نجما مانشستر يونايتد ريان جيجز وجاري نيفيل من فيرجسون التعاقد مع ديل بيرو لكنه رفض، وتكرر العرض والرفض في 2006 عقب هبوط يوفنتوس فريق ديل بيرو إلى القسم الثاني في الدوري الإيطالي.

ويقول فيرجي: “ديل بيرو هو اللاعب الوحيد الذي كنت سأصاب بالجنون من أجل أن يوقع لمانشستر، فقد دمر دفاعنا في مباراة ضد يوفنتوس وطلب مني جيجز ونيفيل التعاقد معه بأي ثمن.. وجوده كان سيجعلنا نضمن الفوز بكل شيء لعقود، لكني حين اتصلت بممثلي اللاعب رفضوا حتى الاستماع للمقترح”.

وتابع: “في 2006 كنت أريده، ونفس الأمر ريال مدريد، ومع أزمة هبوط يوفنتوس كان من الممكن أن يحدث مزاد على الظفر بخدماته، لكنه أخبرني بأنه لن يرحل قائلا:ً (سير أليكس، أنت تعلم لم يتغير شيء عن ذي قبل، يوفنتوس يواجه أوقاتاً صعبة، ويجب أن أساعده وإلا سأصبح جباناً)”.

100 111815 dejong footballers reject manutd 3

رونالدينيو

كان فيرجسون كذلك من أشد المعجبين بالموهبة البرازيلية الفذة لرونالدينيو بطل العالم مع السليساو في 2002، وبطل أوروبا مع برشلونة في 2006، وأفضل لاعبي العالم في 2004 و2005.

عند انتقاله لبرشلونة في صيف 2003 كان رونالدينيو مطلوباً في صفوف مانشستر يونايتد، لكن الانتقال لم يتم، وعن أسباب فشل ذلك يتحدث رونالدينيو: “48 ساعة غيرت كل شيء، كان هناك اتفاق مع يونايتد، لكني في النهاية اخترت برشلونة.. البرازيليون يحبون برشلونة، فلدينا تاريخ هناك”.

رونالدينيو أكد أن العيش في برشلونة وبعيداً عن ملاعب كرة القدم كان أمتع تجربة في مسيرته، مشددا على أنه لا يوجد مكان شبيه للمدينة الكتالونية التي يفتقدها منذ رحيله.

100 111815 dejong footballers reject manutd 4

آلان شيرار

يعتبر آلان شيرار أفضل هداف في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 260 هدفاً، وأهم مهاجم إنجليزي في التسعينيات، وهو يعد أحد الأسماء الكبرى التي رفضت مانشستر يونايتد.

ولعب شيرار في صفوف بلاكبيرن روفرز وحقق معه الدوري الإنجليزي الممتاز عام 1995، قبل أن ينضم إلى نيوكاسل يونايتد.

لكن رغم توصل شيرار لاتفاق مع إدارة يونايتد واجتماعه بالسير فيرجسون في منزل الأخير، فقد فضل شيرار الانتقال لنيوكاسل، لأن رئيس بلاكبرن، جاك ووكر، الذي كان بمثابة أب روحي للمهاجم الدولي، كان لا يحب مانشستر يونايتد لطبيعة التنافس بين بلاكبيرن ويونايتد في لانكشاير، لذلك قرر أن ينتقل لنيوكاسل.

100 111815 dejong footballers reject manutd 5

جاريث بيل

رفض الويلزي جاريث بيل ظهير وجناح توتنهام في عام 2013 الانتقال لمانشستر يونايتد وفضل ريال مدريد الإسباني، عليه وهو الاختيار الذي أثبت صحته فيما بعد.

ويقول جوناثان بارنت، وكيل أعمال بيل، في تصريحات لصحيفة “آس” الإسبانية: “كان بيل قريباً من الانتقال لمانشستر يونايتد لكنه فضل ريال مدريد”، مضيفا: “مانشستر يونايتد قدم أموالاً أكبر من ريال مدريد، لم يكن الفارق كبيراً للغاية، لكن بيل فضل النادي الإسباني”.

100 111815 dejong footballers reject manutd 6

إيرلينج هالاند

رفض النرويجي إيرلينج هالاند في شتاء 2020، وقت أن كان يمثل ريد بول سالزبورج النمساوي، الانتقال لمانشستر يونايتد حيث فضل عليه بروسيا دورتموند الألماني فريقه السابق قبل الانتقال هذا الصيف إلى مانشستر سيتي.

ورد هالاند على سؤال بشأن تفضيل دورتموند على يونايتد قائلاً: “هذا سؤال مضحك، لقد اخترت دورتموند لأنني شعرت بأنه سيكون المكان الأفضل لي، فهو ناد كبير وأنا أحببته”.

100 111815 dejong footballers reject manutd 7

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى