الرياضية

تعرف على 5 حقائق عن مباراة السوبر الألماني

يلتقي فريق بايرن ميونخ، مع مضيفه بوروسيا دورتموند، في “الكلاسيكر” غداً الثلاثاء، على ملعب (سيجنال إيدونا بارك) في مباراة السوبر الألماني.

وسنعرض إليكم أهم المعلومات الخاصة في هذه المواجهة، التي تجمع بطل الدوري الألماني بايرن ميونخ، مع دورتموند بطل مسابقة الكأس.

1. المباراة تجمع بين أنجح فريقين في كأس السوبر: الكلاسيكر يتكرر مرة أخرى بين الفريقين أصحاب الرقم القياسي في كأس السوبر. يتنافس بايرن على الكأس للمرة الخامسة عشرة – والعاشرة على التوالي – بينما يخوض دورتموند ظهوره الثاني عشر. بالإضافة إلى كون بايرن هو الفريق الأكثر نجاحًا في الدوري (31 بطولة) وكأس ألمانيا (20)، فإن بايرن متفوق أيضًا في كأس السوبر، بعد أن فاز بالبطولة ثماني مرات مقارنة بست مرات لدورتموند، وفيردر بريمن في المركز الثالث بثلاثة ألقاب.

2. بايرن يبحث عن سجل جديد ضد دورتموند: فاز الفريق البافاري في آخر خمس مباريات ضد دورتموند، وهو ما يعادل أفضل نتيجة له منذ الستينيات. وبالتالي، فإن انتصارًا آخر في كأس السوبر سيحقق بايرن ميونخ رقمًا قياسيًا جديدًا للنادي، لكنهم يعلمون أن فوز بوروسيا الأخير جاء أيضًا في سيجنال إيدونا بارك في كأس السوبر 2019 (2-0).

3. لا توجد فريق مُفضل في كلاسيكير السوبر: هذه هي المرة التاسعة التي يتقابل فيها بايرن ميونيخ ودورتموند في كأس السوبر. من بين المواجهات الـ 14 الأخرى في هذه المسابقة، لم يتم لعب أي منها أكثر من مرة. وليس هناك مفضل واضح يوم الثلاثاء عند النظر في التاريخ، حيث فاز كلا الفريقين بأربع مواجهات في كأس السوبر.

4. سجل ثنائي البايرن توماس مولر وروبرت ليفاندوفسكي: يواجه روبيرت ليفاندوفسكي خصمه المفضل، بعد أن سجل 22 هدفًا في 23 مباراة مع بايرن ضد ناديه السابق دورتموند، ظهر توماس مولر وروبيرت ليفاندوفسكي في كأس السوبر 10 مرات على مدار مسيرتهما، أكثر من أي لاعب آخر. شارك مولر في جميع المباريات العشر مع بايرن ميونيخ، بينما شارك ليفاندوفسكي في سبع مباريات مع بايرن وثلاثة مع دورتموند. ليفا هو أيضا هداف البطولة برصيد خمسة أهداف.

5. الظهور الأول لناجلسمان وماركو روزه في السوبر: بعد بدايته كمدرب لبايرن يوم الجمعة الماضي في مونشنجلادباخ، يستعد جوليان ناجيلسمان الآن لظهوره الأول في كأس السوبر، والتي يرغب في التتويج بأول لقب له في مسيرته مع بايرن ميونخ. كما أن نظيره ماركو روز يظهر لأول مرة في المسابقة. هذه هي المرة الأولى منذ عام 2018 التي يكون فيها كلا المدربين في كأس السوبر لأول مرة، عندما فاز نيكو كوفاتش وبايرن 5-0 على ملعب آدي هوتر مع إينتراخت فرانكفورت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى