الرياضية

5 مشاهد استثنائية في جولة الدوري الإنجليزي

شهدت الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز عدة أرقام قياسية كان بطلها النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي.

الجولة الثامنة من البريميرليج، لعبت، لكن مع تأجيل 3 مباريات، بسبب جنازة الملكة إليزابيث الثانية وأيضا إضراب عمال السكة الحديد.

هالاند يتصدر

عدد أهداف هالاند في الدوري الإنجليزي بلغ 11 هدفا بعد مرور 8 جولات فقط على بداية الموسم الحالي.

ويتربع هالاند على صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي، بفارق 5 أهداف كاملة عن أقرب ملاحقيه، وهو أقوى المرشحين لجائزة الحذاء الذهبي هذا الموسم.

وقالت شبكة “أوبتا” للأرقام والإحصائيات إن هالاند بلغ هدفه رقم 100 خلال آخر 99 مباراة بمختلف المسابقات، منذ رحيله عن رد بول سالزبورج النمساوي.

وعادل هالاند أيضا الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف في أول 10 جولات للاعب في البريميرليج، متساويا مع مايك كوين، بابيس سيسيه ودييجو كوستا بـ11 هدف.

يأتي ذلك رغم عدم وصول هالاند إلى 10 مباريات بعد، ما يعني إمكانية انفراده بالرقم القياسي بعدد أهداف أكبر قبل الوصول للجولة العاشرة.

هيونج مين سون

افتتح الكوري الجنوبي هيونج مين سون سجل أهدافه مع فريقه توتنهام خلال الموسم الحالي بتسجيل 3 أهداف “هاتريك” بعد فترة صيام عن التهديف.

وسجل سون الأهداف الرابع والخامس والسادس لتوتنهام هوتسبير وذلك خلال 13 دقيقة في فوزه الكبير بنتيجة 6-2 على ليستر سيتي بالجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبذلك، بات سون أول لاعب بديل في تاريخ توتنهام يسجل 3 أهداف “هاتريك” خلال مباراة في حقبة البريميرليج التي بدأت 1992.

124 160615 haaland premier league records round 8 2

عودة أرسنال

ظهر أرسنال بأداء واثق مجددا خلال الفوز 3-0 على برنتفورد ليتمسك بصدارة الدوري مبكرا، ورد بطريقة مثالية على خسارته الأخيرة من مانشستر يونايتد.

وتعد هذه المرة الأولى منذ سنوات التي تمر فيها 8 جولات للبريميرليج، ويكون أرسنال متربعا على صدارة الترتيب.

“كونغ فو” ولفرهامبتون

حصل ناثان كولينز لاعب ولفرهامبتون على بطاقة حمراء مباشرة لواحدة من أسوأ التدخلات في الموسم الحالي من البريميرليج.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن كولينز قام بحركة تتبع لعبة “كونغ فو” على جاك جريليش جناح مانشستر سيتي، ما ترتب على ذلك تعرضه للطرد المباشر.

124 160616 haaland premier league records round 8 3

معاناة نيوكاسل

راقب إيدي هاو مدرب نيوكاسل يونايتد فريقه بلا أنياب أمام دفاع بورنموث، ولا يبدو أن عودة الجناح المؤثر آلان سانت-ماكسيمين ستكون سريعة بما يكفي.

وكان اللاعب الفرنسي محور خطورة نيوكاسل الهجومية هذا الموسم، لكنه غاب عن 3 مباريات بالدوري منذ أصيب في عضلات الفخذ الخلفية الشهر الماضي، وافتقده الفريق بشدة أمام بورنموث بعد الاستحواذ التام على الكرة دون فاعلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى