الرياضية

5 معلومات عن توماس بارتي نجم أرسنال

أصبح الغاني توماس بارتي، لاعب وسط أرسنال، محط اهتمام كثيرين في الساعات القليلة الماضية بعد أنباء اعتناقه الإسلام.

ونشر حساب “muslimathletes” بموقع “أنستقرام” صورة لمأذون شرعي رفقة اللاعب الدولي الغاني، معلقا عليها: “توماس بارتي يتحول إلى الإسلام اليوم.. بارك الله يا أخي”.

وتضمن المنشور الإشارة للحساب الرسمي لنجم أرسنال، الذي لم يعلق حتى الآن على الخبر، حتى عبر حساباته بمنصات التواصل الاجتماعي.

وظهر بارتي في الصور ممسكا بالمصحف رفقة أحد الدعاة، الذي يعمل مأذونا شرعيا معتمدا في لندن.

من هو توماس بارتي؟

يبلغ بارتي من العمر 28 عاما، وهو من مواليد مدينة “أودوماس كروبو”، ويبلغ طوله (1.85) سنتيمتر.

بدأ بارتي مسيرته الاحترافية بالأراضي الإسبانية، حيث أعير من نادي أتلتيكو مدريد إلى فريقي ريال مايوركا وألميريا بين عامي 2013 و2015، قبل العودة للروخيبلانكوس، الذي لعب له لمدة 5 سنوات متتالية.

ونال بارتي فرصة اللعب على المستوى الدولي بتمثيل منتخب غانا عام 2016 بعدما ظهر مع أتلتيكو في أول مواسمه مع الفريق الأول، ليتحول إلى ركيزة أساسية في منتخب النجوم السوداء على مدار السنوات الماضية، ليظهر معه في 38 مباراة، سجل خلالها 12 هدفا.

رحلة بارتي مع الروخيبلانكوس كللها بتتويجه مع الفريق بـ3 ألقاب، فيما خسر لقب دوري أبطال أوروبا بهزيمته في نهائي 2016 على يد ريال مدريد.

ومع بداية موسم 2020-2021، تحرك أرسنال للتعاقد مع بارتي في آخر ساعات الميركاتو الصيفي، ليضمه مقابل 45 مليون جنيه إسترليني، وهي قيمة الشرط الجزائي في عقده مع ناديه السابق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى