الأقتصادية

50 مليار يورو دعما ألمانيا للشركات الصغيرة المتضررة من كورونا

وقعت الحكومة الاتحادية في ألمانيا مع الولايات اتفاقية إدارية بشأن تقديم حزمة مساعدات بالمليارات لصالح شركات صغيرة ومن يعملون لحسابهم الخاص، في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وذكرت وزارتا المالية والاقتصاد الاتحاديتان في ألمانيا، الأحد، أنه من خلال هذه الحزمة سيمكن للولايات استدعاء أموال الحكومة اعتبارا من الإثنين من أجل دفع مخصصات مالية سريعا وبشكل غير بيروقراطي. 

وتمنح الحكومة الاتحادية لهذا البرنامج أموالا بقيمة تبلغ إجمالا 50 مليار يورو تقريبا، وكان البرلمان الألماني “بوندستاج” قد أقر ميزانية تكميلية من أجل ذلك. 

يشار إلى أن أي شركة تواجه صعوبات اقتصادية بسبب وباء كورونا ويصل عدد العاملين بها إلى 5 أشخاص، ستتلقى دفعة واحدة بقيمة 9 آلاف يورو لمدة 3 أشهر، وتحصل الشركة التي يصل عدد العاملين بها إلى 10 أشخاص على 15 ألف يورو.

وأعلن جرد مولر وزير التنمية الألماني عن إجراءات عاجلة لحماية الفقراء في مناطق الأزمات والحروب والدول النامية في ظل أزمة انتشار وباء كورونا.

وقال مولر لصحف مجموعة “فونكه” الألمانية الإعلامية في عددها الصادر الأحد: “أزمة كورونا تصيب حاليا بكل قوة الأشخاص الأكثر فقرا في مناطق الأزمات ومناطق وجود اللاجئين”.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، أضاف مولر أنه يتم العمل على “برنامج شامل للإجراءات الضرورية العاجلة من أجل مكافحة الوباء والعواقب الاقتصادية في الدول النامية، لاسيما في مناطق اللاجئين مثل بؤرة الأزمات حول سوريا”.

وأعلن أنه تحقيقا لهذه الغرض، يجري إعادة تخصيص ميزانية وزارته، دون أن الإفصاح عن أي تفاصيل.

وقال: “يجب ألا يحدث تهميش للفقراء في مواجهة الأغنياء في ظل أزمة كورونا”.

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى