الرياضية

6 مرشحين لتولي مهمة تدريب اسود الرافيدين

لا تزال الجماهير العراقية تترقب موعد الإعلان اسم مدرب منتخبها الوطني الجديد، خلال الفترة الحالية.

وكان الاتحاد العراقي لكرة القدم قد أعلن مطلع شهر فبراير/ شباط الماضي تعيين عبدالغني شهد مديرا فنيا لمنتخب “أسود الرافدين” بشكل مؤقت.

وجاء تعيين عبدالغني شهد بعد إقالة زيليكو بتروفيتش من منصبه، بسبب سوء النتائج، وانعدام فرصة العراق في التأهل لنهائيات كأس العالم 2022 أو الملحق الآسيوي.

وكشفت لجنة الخبراء، المكلفة من قبل الاتحاد العراقي لكرة القدم بدراسة السير الذاتية للمدربين الأجانب المرشحين لقيادة أسود الرافدين، أنها تسلمت سير عدة مدربين من مدارس أوروبية مختلفة.

وقال نزار أشرف، عضو لجنة الخبراء، في تصريحات إعلامية عبر القناة العراقية “الرياضية”: “إن مرحلة التفاوض مع المدرب الجديد ستبدأ بعد الوصول إلى القناعة التامة به، وهذا يتطلب دراسة مستفيضة لسير المدربين المرشحين”.

وكشف عضو لجنة الخبراء أن الجلوس مع المدرب المرشح لقيادة المنتخب العراقي سيكون على الأرجح في مطلع الشهر المقبل، وقت الإعلان الرسمي.

وأوضح أشرف أن “السير التي وصلت للاتحاد العراقي هي للمدربين الإنجليزي ستيفن جونستين، والروماني دان فرداسكو، والصربي فودافيتش، والبرتغالي جوزيه بيسيرو، والبلجيكي توم سانتي، والإسباني جوا لوبيز”.

وأتم أن الجميع من مختصين وأكاديميين يعملون بحيادية ومهنية لاختيار الأنسب والأفضل لقيادة المنتخب العراقي، خلال المرحلة المقبلة التي تشهد استعدادات أسود الرافدين لمنافسات كأس آسيا 2023 المقررة العام المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى