الرياضية

6 بطولات تحسم في 50 يوماً

يترقب عشاق كرة القدم، حسم العديد من البطولات خلال الربع الأول من عام 2023، من بينها السوبر الإسباني وكأس العالم للأندية.

وتسبب تنظيم كأس العالم 2022 في قطر خلال شهري نوفمبر/ تشرين الثاني وديسمبر/ كانون الأول الماضي، في تأجيل إقامة كأس العالم للأندية حتى فبراير/ شباط المقبل.

بعيدا عن مونديال الأندية، هناك بطولات سوبر محلية وأخرى إقليمية ستقام على مدار الربع الأول من عام 2023.

كأس الخليج 25

تقام مباريات كأس الخليج العربي 2023، في نسختها الـ25 بالعراق خلال شهر يناير/كانون الثاني الحالي، إذ تبدأ البطولة يوم الجمعة المقبل، وتنتهي في 19 من نفس الشهر.

وتشارك في النسخة 25 من كأس الخليج العربي، 8 منتخبات مقسمة إلى مجموعتين، تضم الأولى العراق وعمان واليمن والسعودية، بينما يلعب في الثانية البحرين والكويت والإمارات وقطر.

السوبر الإسباني

سيقام كأس السوبر الإسباني لعام 2023، خلال الفترة من 11 إلى 15 يناير الحالي بالعاصمة السعودية الرياض، على ملعب الملك فهد الدولي.

وسيلتقي ريال مدريد بطل الدوري الإسباني مع فالنسيا وصيف الكأس يوم 11، بينما يخوض برشلونة وصيف الليجا، نصف النهائي الثاني ضد ريال بيتيس حامل لقب كأس الملك يوم 12 من نفس الشهر، على أن يلعب النهائي بعد 3 أيام.

كأس ملك إسبانيا

السوبر الإيطالي

سيقام كأس السوبر الإيطالي لعام 2023، يوم 18 يناير الحالي في العاصمة السعودية الرياض، على ملعب جامعة الملك سعود.

ويخوض المباراة فريق ميلان بصفته حامل لقب الدوري الإيطالي “سيري آ” ضد غريمه التقليدي وجاره اللدود إنتر ميلان بطل الكأس المحلية.

ميلان وإنتر سيلتقيان في سوبر إيطاليا

كأس السوبر السعودي

بطولة كأس السوبر السعودي 2023، ستقام بنظام مختلف، بعيداً عن الشكل المعتاد السابق، بإقامة بمباراة واحدة بين بطلي دوري المحترفين وكأس خادم الحرمين الشريفين.

وتلعب المسابقة بمشاركة 4 فرق على غرار السوبر الإسباني.

ويشارك في السوبر السعودي 2023، الهلال بصفته بطل الدوري ووصيفه الاتحاد، مع الفيحاء بطل كأس الملك والنصر ثالث الدوري المحلي.

وسيلعب النصر مع الاتحاد يوم 24 يناير، بينما يلتقي الهلال مع الفيحاء يوم 25 من نفس الشهر، على أن يلعب الثنائي الفائز في النهائي يوم 29.

كأس السوبر السعودي

كأس العالم للأندية

ستقام منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2023، خلال الفترة من مطلع فبراير/ شباط إلى 11 من نفس الشهر.

ويشارك في البطولة 7 فرق هي الوداد المغربي بصفته المنظم، والأهلي المصري والهلال السعودي ممثلين لقارتي أفريقيا وآسيا.

وسيشارك في البطولة كذلك ريال مدريد الإسباني بصفته بطل لدوري أبطال أوروبا وفلامنجو البرازيلي لتتويجه بكوبا ليبارتادورس وسياتل ساوندورس بطل دوري أبطال الكونكاكاف، وأوكلاند سيتي بطل دوري أبطال أوقيانوسيا.

كأس العالم للأندية

كأس رابطة الأندية المحترفة الإنجليزية

تحسم بطولة كأس رابطة الأندية المحترفة الإنجليزية “كأس كاراباو” يوم 26 فبراير المقبل من خلال إقامة المباراة النهائية للمسابقة بملعب ويمبلي.

وبدأت منافسات كأس كاراباو، أحد بطولتي الكأس في إنجلترا في 2 أغسطس/ آب الماضي وتستمر حتى 26 من الشهر المقبل، لتبدأ بعدها منافسات كأس الاتحاد الإنجليزي.

ووصلت البطولة حتى الآن إلى ربع النهائي والذي سيشهد مواجهات قوية، تجمع بين مانشستر يونايتد وتشارلتون أتلتيك، ونوتنجهام فورست مع ولفرهامبتون، ونيوكاسل يونايتد ضد ليستر سيتي ومانشستر سيتي ضد ساوثهامبتون، بينما سيلعب نصف النهائي يومي 23 و30 من الشهر الجاري بنظام الذهاب والإياب.

كأس رابطة الأندية المحترفة الإنجليزية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى