الرياضية

6 حقائق عن قمة ريال مدريد وباريس سان جيرمان دوري أبطال أوروبا

تعد مباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان هي القمة المرتقبة في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا منذ سحب قرعة هذا الدور في ديسمبر/ كانون الأول.

ورغم وجود مواجهات أخرى قوية، مثل ليفربول وإنتر ميلان، أو مانشستر يونايتد وأتلتيكو مدريد، فإن تاريخ ريال مدريد  وباريس سان جيرمان وكثرة النجوم بالفريقين وعراقتهما كلها عوامل منحت تلك المواجهة أهمية استثنائية.

وحسم كيليان مبابي مواجهة الذهاب الصعبة لباريس بهدف دون رد وقع عليه في الدقيقة 94 في لقاء شهد إهدار ليونيل ميسي نجم باريس الحالي وأسطورة برشلونة السابق ركلة جزاء.

“العين الرياضية” تلقي الضوء في السطور التالية على مجموعة حقائق تخص تلك المواجهة المرتقبة.

التقى ريال مدريد مع باريس سان جيرمان 11 مرة في البطولات الأوروبية، فاز الفريق الفرنسي 4 مرات، ونظيره الإسباني مثلها، وتعادلا 3 مرات.

ريال مدريد وباريس سان جيرمان في التسعينيات

سجل ريال مدريد في مرمى باريس 13 هدفاً، بينما على الجانب الآخر سجل الفرنسيون في مرمى فريق العاصمة الإسبانية 15 هدفاً.

التقى الفريقان في دوري أبطال أوروبا 7 مرات، فاز الريال 3 مرات وباريس مرتين وتعادلا مثلهما، وسجل الميرينجي 8 أهداف مقابل مثلها لباريس أيضاً.

أكبر انتصار في تاريخ لقاءات الفريقين كان لباريس 4-1 في ربع نهائي كأس الاتحاد الأوروبي “الدوري الأوروبي حالياً” عام 1993، و3-0 في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لموسم 2019-2020.

أكبر فوز لريال مدريد كان 3-1 وتكرر مرتين، الأولى في ربع نهائي نسخة 1993 من الدوري الأوروبي، في أول لقاء بين الفريقين، والثانية في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا 2018.

تعادل الريال وباريس في 2015

المباراة الوحيدة بين الفريقين التي لم تشهد أهدافاً كانت في دور المجموعات لموسم 2015-2016، وهي أولى مواجهات العملاقين بدوري أبطال أوروبا وانتهت سلبية في باريس يوم 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2015.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى