المحلية

6 لجان فرعية جديدة لمعاملات ضحايا الإرهاب

رفعت مؤسسة الشهداء عدد اللجان الفرعية الخاصة بمعاملات ضحايا الارهاب الى 25 لجنة بدلا من 19 لجنة.
وذكر مدير عام دائرة ضحايا الارهاب والعمليات العسكرية في المؤسسة طارق المندلاوي، ان “الاجراء يهدف الى سرعة ودقة انجاز المعاملات الخاصة بالشريحة المذكورة”، مشيرا الى ان “الدائرة خاطبت منذ شهر اذار رسميا وزارات الدفاع والداخلية والصحة والعدل لترشيح ممثلين عنها بهذه اللجان بهدف العمل بنظام النافذة الواحدة، بيد ان هناك وزارات لم تستجب لذلك حتى الان”.
واشار الى ان دائرته “بصدد عقد اجتماع موسع مع هذه الوزاراات لوضع اليات التنفيذ، الى جانب التنسيق مع المحافظين كافة لاتخاذ اجراءات دعم الدوائر واللجان الفرعية الخاصة بالشهداء”، منوها بأن “العاصمة بغداد تنجز اسبوعيا ما يقارب الـ 1500 معاملة، بينما يجري العمل ببقية المحافظات بانسيابية عالية”.
وأفصح المندلاوي، عن “مساع للانتقال كليا نحو العمل الالكتروني برغم ضعف الامكانات والموارد المالية والبشرية وعدم القدرة على اقامة دورات تخصصية، لافتا الى انها ستعتمد على امكاناتها ومواردها الذاتية لتحقيق ذلك، لاسيما انها كانت السباقة في ذلك من خلال فتح نافذة الكترونية خاصة بالحج منذ عامين”.
وفي ما يخص التقديم على الدراسات العليا، فضلا عن انها اوعزت الى قسم الرعاية العلمية بالدائرة لإعداد نافذة الكترونية لاضافة خمس درجات على المعدل لذوي الشهداء بعد استحصال الموافقة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتفعيل ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى