الرياضية

6 نجوم على خطى رونالدو في مانشستر يونايتد

ينتظر 6 نجوم في نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي السير على خطى البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم النصر السعودي، خلال الفترة المقبلة.

ورحل كريستيانو رونالدو عن مانشستر يونايتد في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بعد فسخ تعاقده مع النادي الإنجليزي، بسبب عدم مشاركته بشكل مستمر، وذلك في ظل حاجة المدرب الهولندي إيريك تين هاج لخدماته.

تين هاج أثبت صحة وجهة نظره، بعدما قاد الفريق لاحتلال المركز الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق 8 نقاط فقط خلف المتصدر أرسنال، والتأهل لنهائي كأس الرابطة الإنجليزية ضد نيوكاسل يونايتد، أملاً في تحقيق أول لقب منذ 2017.

صحيفة “ميرور” البريطانية أكدت في تقرير لها أن تين هاج ينوي إعادة تشكيل فريق مانشستر يونايتد في الموسم المقبل، وذلك من خلال التخلص من عدة أسماء لا يراها المدرب السابق لأياكس أمستردام الهولندي تناسب فريقه في الوقت الحالي.

ويأتي هاري ماجواير، قائد مانشستر يونايتد وأحد العناصر الأساسية في منتخب إنجلترا، على رأس السداسي الذي ينوي المدرب تين هاج التخلص منه هذا الصيف.

ورغم عودته للمشاركة في المباريات خلال منافسات كأس العالم 2022 في قطر، وتقديمه مستويات جيدة مع الأسود الثلاثة، لكنه فشل في الحفاظ على مكانه في “الشياطين الحمر” بفضل تألق ليساندرو مارتينيز ورافائيل فاران.

على مستوى خط الوسط، سيتم الاستغناء عن الثنائي، الهولندي دوني فان دي بيك والاسكتلندي سكوت مكتوميناي، اللذان لا يشاركان بشكل أساسي مع الفريق هذا الموسم.

ولم يلعب مكتوميناي إلا مباراة واحدة كأساسي منذ ديربي مانشستر في 2 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بينما لم يلعب فان دي بيك إلا 7 مباريات هذا الموسم في البريميرليج، وعانى منذ قدومه إلى مانشستر يونايتد من قلة المشاركات.

رابع الأسماء سيكون المهاجم الفرنسي أنتوني مارسيال، الذي لم يعد له مكان في الفريق بعد التدعيمات الهجومية بقدوم الهولندي فوت فيجورست وقبله البرازيلي أنتوني، رغم أنه سجل 6 أهداف في 722 دقيقة لعبها هذا الموسم تحت قيادة المدرب الهولندي.

وتنتهي القائمة بالثنائي إيريك بايلي وأليكس تيليس، المعارين في الوقت الحالي إلى أولمبيك مارسيليا الفرنسي وإشبيلية الإسباني على الترتيب.

بايلي لم يشارك كأساسي مع الفريق الفرنسي إلا في 6 مباريات فقط هذا الموسم، بينما عانى تيليس من كم هائل من الإصابات مع الفريق الأندلسي قلص عدد مشاركاته إلى 19 مباراة بكافة البطولات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى