أخبار عامة

60٪ من تطبيقات الأندرويد بها ثغرات أمنية

في الآونة الأخيرة، نسمع عن ثغرة أمنية جديدة يوميا وتحاول الشركات إيجاد حلول لها واصلاحها سريعا قبل أن يتفاقم الوضع، ولكن ماذا عن هاتفك؟

وفقًا لمركز أبحاث الأمن السيبراني Synopsys، اعتبارا من الربع الأول لعام 2021، من بين 3335 تطبيقا مجانيا ومدفوعا للهواتف المحمولة في متجر جوجل بلاي، 63 ٪ من تلك التطبيقات لديه ثغرات أمنية معروفة.

01sxpq8uj90fqywpfnrixml 11626883092fit limsize

والمثير للدهشة أكثر أن كل تطبيق يضم حوالي 39 نقطة ضعف في المتوسط وبالطبع هذا الأمر يعني أن هواتف مستخدمي الأندرويد معرضة للخطر.

أيضا أشار شركة الأمن السيبراني أن من بين 18 فئة من التطبيقات التي تم فحصها، تبين أن التطبيقات المالية والألعاب بها أكثر نقاط الضعف.

وجميع الألعاب المجانية بنسبة 96٪ على متجر جوجل بلاي تحتوي على نقاط ضعف وثغرات، أضف إليها نسبة 94٪ من الألعاب الأكثر ربحا و 80٪ من أفضل الألعاب المدفوعة، لذا من الواضح أن الألعاب هي أكبر تهديد لهاتفك.

ومع أن الفئة التالية من المفترض لها أن تكون الأكثر حماية وأمان وهي التطبيقات المالية إلا أنها كانت الأكثر خطورة على مستخدمي هواتف الأندرويد.

وجدت شركة الأمن السيبراني أن 88٪ من الخدمات المصرفية و 84٪ من الميزانيات و 80٪ من تطبيقات الدفع لديها نوع من الضعف. نظرا لأن هذه التطبيقات تهدف إلى إدارة بعض بياناتنا الأكثر حساسية، فإن هذا أمر مقلق للغاية.

أخيرا، الخبر السار هو أن 44٪ فقط من الثغرات الأمنية التي تم اكتشافها في تطبيقات الأندرويد تم تصنيفها على أنها عالية الخطورة كما أن معظم الثغرات الأمنية بنسبة 94٪ يتم اصلاحها ومعالجتها على الفور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى