الرياضية

7 أرقام تاريخية من ليلة دوري أبطال أوروبا

خلَّفت مباريات اليوم الأول من الجولة الرابعة لدور مجموعات دوري أبطال أوروبا العديد من الأرقام التاريخية المميزة.

وفي مباريات الثلاثاء 11 أكتوبر/ تشرين الاول 2022، كرر تشيلسي الإنجليزي فوزه على ميلان الإيطالي 2-0، فيما نجا ريال مدريد الإسباني من الخسارة الأولى وتعادل مع شاختار الأوكراني 1-1.

وتمكن لايبزيج الألماني من الفوز على سيلتيك الاسكتلندي بهدفين دون رد، في عقر داره، وانتهت مباراة دينامو زغرب الكرواتي ضد ريد بول سالزبورج النمساوي بالتعادل 1-1.

وتعادل مانشستر سيتي وكوبنهاجن الدنماركي سلبيا، وخسر يوفنتوس 0-2 أمام ماكابي حيفا، بينما تعادل باريس سان جيرمان مع بنفيكا 1-1، وهي نفس النتيجة التي آلت إليها نتيجة مباراة بروسيا دورتموند وإشبيلية.

نسلط الضوء خلال السطور التالية على أبرز الأرقام من مباريات يوم الثلاثاء كالتالي.

وخسر فريق سيلتيك الاسكتلندي على ملعبه ووسط جماهيره أمام لايبزيج الألماني 0-2 ليكون أكثر الفرق تعرضا للهزيمة على ملعبه بشكل متتال عبر تاريخ دوري الأبطال بإجمالي 7 هزائم متتالية.

وأهدر مانشستر سيتي ركلة جزاء في مباراة كوبنهاجن، ليكون الفريق السماوي قد أهدر 24 ركلة جزاء في كل المسابقات خلال عهد مدربه الإسباني بيب جوارديولا كأكثر فرق الدوري الإنجليزي إضاعة لركلات الجزاء منذ صول بيب في موسم 2016-2017.

ركلة جزاء محرز في مباراة مانشستر سيتي وكوبنهاجن

وسجل كيليان مبابي هدف باريس سان جيرمان في التعادل مع بنفيكا 1-1، ليصبح الهداف التاريخي للنادي الباريسي في دوري أبطال أوروبا بإجمالي 31 هدفا متخطيا الأوروجواياني إدينسون كافاني بفارق هدف وحيد.

وبشكل عام، هدد بي إس جي مرمى بنفيكا بـ7 محاولات فقط، ليكون ثاني أسوأ معدل للفريق في مباراة على ملعبه بدوري الأبطال بعد مباراة مانشستر سيتي عام 2021 (6 محاولات فقط)

وبهدفه أمام إشبيلية، أصبح جود بيلينجهام نجم وسط بروسيا دورتموند ثالث لاعب شاب يسجل في 4 مباريات متتالية بدوري الأبطال بعد كل من النرويجي إيرلينج هالاند (عام 2019)، وكيليان مبابي (عام 2017).

100 033022 uefa champions league historical numbers 3

وفي عمر 20 عاما و126 يوما، وبهدفه أمام دورتموند، أصبح الفرنسي نيانزو كواسي أصغر لاعب يسجل هدفا لإشبيلية في بطولة دوري الأبطال، متخطيا دييجو بيروتي الذي سجل أمام سيسكا موسكو عام 2010 في عمر 21 عاما و233 يوما.

فيكايو توموري لاعب ميلان كذلك أصبح أول لاعب إنجليزي يحصل على بطاقة حمراء أمام خصم إنجليزي في مباراة بدوري أبطال أوروبا عبر تاريخها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى