الرياضية

7 مفاجآت سعودية من ياسر المسحل

علق ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، على بعض الملفات المهمة التي تشغل الشارع الرياضي في المملكة، والتي من بينها استضافة بطولة كأس العالم.

وتحدثت تقارير لم يتم تأكيدها رسمياً خلال الفترة الماضية عن نية السعودية المنافسة على استضافة بطولة كأس العالم سواء في نسختها المقبلة 2030 أو بعد المقبلة 2034.

وعلق ياسر المسحل، في تصريحات لإذاعة “توك سبورت” البريطانية نشرتها صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية (الثلاثاء)، على فكرة استضافة المملكة للمونديال بالقول: “هذه مجرد تكهنات.. لم نعلن عن نيتنا ذلك، وبغض النظر عن الموعد فإننا سننتظر اجتماع مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، والذي سيعلن خلاله لوائح الترشح لاستضافة مونديال 2030”.

وأكمل: “من الواضح أننا بلد يعيش من أجل كرة القدم كما رأيتم، وشعبنا يحلم باستضافة كأس العالم، ولدينا المقومات اللازمة لاستضافتها في المستقبل”.

وأردف: “إلا أن قرارا مثل هذا يخص العديد من الجهات في المملكة، ولم يتم اتخاذ أي قرار في هذا الصدد، كي نكون صادقين.. نحن حاليا نركز على استضافة كأس العالم للأندية وكأس آسيا”.

وتنظم السعودية للمرة الأولى في تاريخها كأس العالم للأندية في نهاية العام الحالي بجدة، قبل أن تحتضن كأس آسيا للمرة الأولى أيضاً في 2027.

وعن تجهيزات السعودية لمنافسات كأس آسيا، وشكل البنية التحتية للملاعب، رد المسحل: “هناك 4 ملاعب جديدة سيتم بناؤها وأخرى سنعمل على تجديدها، وهناك حالة تفاؤل بتقديم واحدة من أفضل نسخ البطولة الآسيوية”.

ياسر المسحل

هل تشارك أندية السعودية في دوري أبطال أوروبا؟

رغم صعوبة الفكرة فإن الفرق السعودية تحلم بالمشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا (شامبيونزليغ) خلال الفترة المقبلة، بحسب ما تحدثت تقارير صحفية.

وضمت أندية الدوري السعودي للمحترفين في 2023 مجموعة من أهم لاعبي العالم، بداية من الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو في النصر إلى البرازيلي نيمار دا سيلفا مع الهلال والفرنسي كريم بنزيما في الاتحاد والجزائري رياض محرز في الأهلي وغيرهم كثيرون، ضمن خطة ضم صفوة نجوم العالم لتحويل “دوري روشن” لإحدى أفضل 10 مسابقات محلية في العالم.

وعلق المسحل على إمكانية مشاركة فرق الدوري السعودي في “الشامبيونزليغ” قائلاً: “لن أغلق الباب أمام أي فرصة، نحن في مرحلة ديناميكية للغاية، وكرة القدم يحدث بها الكثير من التغييرات”.

وأسهب: “سنرى في المستقبل إذا ظهرت أي فرصة جيدة على الطاولة سنأخذها في عين الاعتبار، مع أصحاب الاختصاص المناسبين”.

وعن إمكانية إقامة نهائي دوري أبطال أوروبا في المملكة رد: “لا نعرف ما الذي سيحدث في المستقبل، لكن لا أعتقد حدوث هذا الأمر في المستقبل القريب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى