العربية والدولية

روحاني: أميركا ستفشل في كل مؤامراتها ضد إيران

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، الأربعاء، أن أمريكا ستفشل في كل مؤامراتها ضد ايران مشيرا إلى أنه لا أحد يستطيع أن يلوم ايران طالما هي ملتزمة بكل تعهداتها.
وفي كلمة خلال اجتماع الحكومة الإيرانية، أشار روحاني، إلى الذكرى الخامسة للتوقيع على الاتفاق النووي، قائلا: إن الاتفاق النووي أظهر أن الدعاية التي أطلقوها ضد ايران لا أساس لها ولا قيمة لها.
وأضاف، لا أحد يستطيع إلقاء اللوم على ايران في الأحداث المقبلة وقضايا اليوم وغداً، لقد تصرفت ايران في إطار معايير القانون الدولي والمعايير السياسية والعرف الدولي، وإذا قام الآخرون بأي مخالفة، فهذا لا يعني أن ايران هي مسؤولة في هذه القضية.
وتابع، من يخالف القانون وينقضه هي أمريكا التي تغادر المعاهدات والاتفاقيات بدون مبرر، منوها إلى أن ايران اثبتت أن كافة نشاطاتها النووية سلمية على خلاف كل الأكاذيب التي تثار بهذا الشأن.
وأكد الرئيس الإيراني أنه خلافاً لإرادة الأمريكيين، لم يتم عزل ايران ولن تكون معزولة. ايران ليست معزولة.
وشدد على أن الإدارة الأمريكية الحالية لا يمكنها أن تكون معيارا لأي شيء، وقال إن يقظة ايران عام 2018 – حيث تخلت أمريكا عن التزاماتها الأخلاقية والقانونية في الاتفاق النووي – أثبتت أن المخطئ الأول هم الأمريكيون المنتهكون للقانون.
أضاف أننا أردنا من خلال هذا التحرك الدبلوماسي أن نثبت للعالم أن ايران دولة تدعو للسلام، وأن المخطط الأمريكي الصهيوني الطويل ضد ايران لا أساس له من الصحة.

الاولى نيوز – متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى