slideالسياسية

مكتب المفوضية بالسليمانية يدعو المواطنين لتحديث بياناتهم

الاولى نيوز / بغداد

وجه مكتب المفوضية العليا للانتخابات في السليمانية، دعوة لمواطني الاقليم في المحافظة لتحديث بياناتهم ، مشيرا الى ضعف اقبال المواطنين لتحديث تلك البيانات.

وقال هاوري توفيق مسؤول مكتب المفوضية العليا للانتخابات في السليمانية خلال مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم ان تغييرات عديدة طرأت على النظام البايومتري للانتخابات التشريعية المقبلة، مشيرا الى ان صناديق اقتراع الناخبين ستكون الكترونية وستقوم تلقائيا بحساب عدد الاصوات دون الحاجة الى الفرز والعد اليديوي.

ودعا توفيق، جميع الاحزاب والمرشحين الى الابتعاد عن الدعايات الانتخابية غير اللائقة، لافتا الى ان المفوضية شكلت لجنة مختصة لتسجيل الخروقات الانتخابية للمرشحين.

واشار مسؤول مكتب المفوضية الى أنه من حق اي مواطن بلغ سن الـثامن عشر عاما التصويت في الانتخابات التشريعية المقبلة لمجلس النواب العراقي، موضحا ان بامكان المواطنين تسجيل بياناتهم عن طريق الموقع الالكتروني الرسمي للمفوضية العليا للانتخابات.

ولفت توفيق الى ان نسبة اقبال المواطنين على تسجيل وتحديث بياناتهم ضعيفة، موضحا ان عدد المواطنين المسجلين بسجلات الناخبين في المحافظة بلغ 808951 ناخبا، مبينا ان هذا العدد يمثل نسبة 65% من اجمالي عدد مواطني السليمانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى