المحلية

العتبة الكاظمية: اكثر من 5 ملاييـن زائر شاركوا في احياء مراسيم الزيارة الرجبيـة

الاولى نيوز / بغداد

اعلنت العتبة الكاظمية المقدسـة عن مشاركة اكثر من خمسة ملايين زائر في مراسيم زيارة مرقد الامام موسى بن جعفر عليه السلام .

وقال الامين العام للعتبة جمال عبد الرسول، في مؤتمر صحفي مشترك مع قائد عمليات بغداد اليوم ، ان ” نحو خمسة ملايين و600 ألف زائر شاركوا في احياء ذكرى استشهاد الامام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام)”، مشيرا الى اعلان وزارة الخارجيـة عن وصول 300 الف وافد عربي واجنبي للمشاركة في اداء مراسيم الزيارة ، فيما ثمن جميع الجهود الساندة الاخرى التي شاركت في الزيارة وخاصة عناصر وتشكيلات القوات الأمنية والمفارز الطبية والخدمية، والدوائر والوزارات الخدمية والمدنية الاخرى “.

وكانت قيادة عمليات بغداد اعلنت عن نجاح خطتها الامنية لحماية زائري مدينة الكاظميـة المقدسـة بالتنسيق مع الجهات الخدمية والمحليـة الاخرى .

وذكر قائد عمليات بغداد الفريق الركن جليل الربيعي في مؤتمر صحفي مشترك مع امينة بغداد ومدير بلديـة مدينة الكاظميـة اليوم ” تم تأمين العاصمة بغداد قبل واثناء مراسيم الزيارة من المخططات الارهابيـة لاستهداف الزائرين “، مشيرا الى ان قيادة العمليات المشتركة عززت جهود القوات الامنيـة برفدها بأفواج طوارئ من واسط والمثنى لتأمين حمايـة الزائرين “./

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى