الأقتصادية

وزير التجارة يعلن استكمال صرف مستحقات الفلاحين والمزارعين للموسم 2020

اعلن وزير التجارة، الدكتور علاء الجبوري، اليوم السبت، استكمال توزيع مستحقات الفلاحين والمزارعين لمحصول 2020 في محافظة واسط بعد وصول المبالغ الى فرع الشركة لتجارة الحبوب في المحافظة.

وقال وزير التجارة خلال زيارة تفقدية لمحافظة واسط زار خلالها المراكز التسويقية لمحصول الحنطة ومجمع تسليم الحبوب في المحافظة ايضا
ان “محافظة واسط من المحافظات المهمة التي تشكل اولوية في عمل وزارة التجارة كونها تمثل سلة خبز العراقيين لدورها في الموسم التسويقي لمحصول الحنطة”.

وأضاف، ان “هناك بشائر للخير لنجاح الموسم التسويقي في هذه المحافظة، من خلال نجاح الآليات التي قامت بها وزارة التجارة من خلال الشفافية في استلام محصول الحنطة من الفلاحين
ان وزارة التجارة تسعى جاهدة على كافة الصعد لانجاح الموسم التسويقي واستلام محصول الحنطة من الفلاحين دون اي اشكاليات او مخالفات من اجل توفير الخزين الستراتيجي لمادة القمح”.

ولفت الى، ان “وزارة التجارة استكملت تجهيز الحصة الرمضانية وهي الان اطلقت الحصة الثانية من هذه المفردات لغرض توفير الامن الغذائي للمواطنين والاسهام في معالجة ارتفاع الاسعار الحاد للمواد الغذائية من خلال ضخ كميات كبيرة من مفردات المواد الغذائية للمواطنين المشمولين بنظام البطاقة التموينية”.

وشدد الجبوري، على “اهمية تجهيز كامل المفردات للمواطنين خلال فترة محددة تتيح للمواطنين استلام حصصهم”.

وذكر بيان الوزارة، ان ” الوزير التقى خلال زيارته للمحافظة النائب يوسف الكلابي في سايلو الكوت واكد الوزير خلال اللقاء دعم مجلس النواب للحملة التسويقية ودفع مستحقات الفلاحين والمزارعين للموسم المقبل”.

وثمن الوزير، ” دور النائب يوسف الكلابي في متابعة مستحقات الفلاحين والمزارعين في المحافظة”.

من جانبه اكد الكلابي، ان “وزارة التجارة تعمل جاهدة من اجل دفت مستحقات الفلاحين والمزارعين وان ما حصل من خلل في اليات التوزيع في الفترات الماضية لا تتحمله الوزارة بل تتحمله جهات معنية بالتخصيص المالي”.

ولفت البيان، الى ان ” الوزير التقى نائب محافظ واسط وبحث معه دعم الدوائر التجارية بالمحافظة والتنسيق لغرض متابعة عمل تجهيز مفردات البطاقة التموينية واليات نجاح الموسم التسويقي لمحصول الحنطة والذي يتطلب تضافر الجهود لانجاحه”.

واوضح، ان “زيارة وزير التجارة شملت سايلو الكوت ومجمع تسويق الحنطة ومخازن المواد الغذائية ورافق الوزير في زيارته مدير عام التخطيط ومدير عام الرقابة التجارية والمالية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى