السياسية

وزير الخارجية الايراني يتجه الى مكان حادث اغتيال سليماني فور وصوله الى بغداد

قال وزير الخارجية الإيراني، حسين عبد اللهيان، السبت (28 آب 2021)، إن المتابعة القانونية الدولية لحادثة اغتيال قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني بغارة أميركية في محيط مطار بغداد مطلع العام لماضي، هي إحدى المهام المدرجة في أعمال وزارته.

واغتيل سليماني مع نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس وأشخاص كانوا برفقتهما في 3 كانون الثاني 2020 بقصف نفذته طائرة مسيّرة أميركية بأمر من الرئيس السابق دونالد ترامب، وردت إيران بقصف قاعدة عين الأسد التي تضم قوات أميركية في الأنبار، غرب العراق.

ونقلت قناة “العالم” الإيرانية عن عبد اللهيان قوله، وهو يقف أمام مكان حادثة الاغتيال، بعد وصوله إلى العاصمة بغداد إن “الحكومة الأميركية الحالية تتحمل المسؤولية كاملة عن جريمة الاغتيال، حتى لو كانت الحكومة الأميركية السابقة هي التي نفذت الجريمة، ولذلك لا يمكنها ان تتهرب من تحمل المسؤولية”.

وأضاف أن “الذين نفذوا جريمة الاغتيال نفذوها باسم الحكومة الأميركية والبيت الأبيض، وينبغي تقديمهم للعدالة ليعاقبوا على جريمتهم”.

وتابع “اننا نقف في المكان الذي نفذ فيه الارهابيون الدوليون جريمتهم باغتيال الرمز الوطني والدولي في مكافحة الارهاب الشهيد سليماني”.

ووصل وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان إلى العاصمة للمشاركة في مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى